الرئيسية » الأخبار » تبون يراهن على نموذج اقتصادي متنوع

تبون يراهن على نموذج اقتصادي متنوع

تبون يراهن على نموذج اقتصادي متنوع

حدّد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال ترأسه لأول اجتماع لمجلس الوزراء، خارطة طريق عمل حكومة عبد العزيز جراد، وفي شقها الاقتصادي أكد على ضرورة تبني نموذج اقتصادي قوي ومتنوع يستقطب الثروة ومتحرر من العوائق البيروقراطية.

ووفق ما جاء في بيان مجلس الوزراء الذي عقد أمس بقصر المرادية، شدّد تبون على ضرورة تنفيذ نموذج اقتصاد قوي مبني على التنويع ومتحرر من العوائق البيروقراطية، يستقطب الثروة ويمتص البطالة ويحقق الأمن الغذائي.

ويسمح تنفيذه حسب البيان ذاته، بتحرير الاقتصاد الوطني من التبعية للمحروقات عبر تشجيع الطاقات البديلة والمتجددة والعمل على تصديرها وتعزيز التواجد الطاقوي وإعادة إطلاق المشاريع الكبرى لتصدير الطاقة المتجددة.

وفي توجيهاته لأعضاء الحكومة، أكد الرئيس على “ضرورة وضع خطط استعجالية لتطوير الزراعة، لاسيما الصحراوية، والصناعة الغذائية والصيد البحري، إلى جانب النهوض بقطاع السياحة، التي تعد كلها مصدرا للثروة هي الأخرى إن وجدت الدعم اللازم”.

ومن جهة أخرى شدد رئيس الجمهورية “على ضرورة مباشرة إصلاحات عميقة على النظام الضريبي، وما يصاحبه من تقنين للتحفيزات الضريبية التي تصب في مصلحة المؤسسات، خاصة منها الناشئة والصغيرة والمتوسطة مع مراعاة تخفيف الضرائب على المؤسسات التي تخلق مناصب الشغل”.