الرئيسية » الأخبار » تبون يستقبل وزراء خارجية دول جوار ليبيا المشاركين في القمة التي احتضنتها الجزائر

تبون يستقبل وزراء خارجية دول جوار ليبيا المشاركين في القمة التي احتضنتها الجزائر

تبون يستقبل وزراء خارجية دول جوار ليبيا المشاركين في القمة التي احتضنتها الجزائر

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، وزراء خارجية دول جوار ليبيا المشاركين في المؤتمر الدبلوماسي الذي احتضنته الجزائر.

واستقبل الرئيس تبون، كل من وزراء خارجية ليبيا وتونس ومصر والسودان وتشاد والنيجر، وممثلي هيئة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، وجامعة الدول العربية.

واحتضنت الجزائر، اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا، الذي يهدف لإيجاد حلول للأزمة الليبية، تكملة للاجتماع الأول الذي عقد في الجزائر شهر جانفي الفارط.

ولاقت القمة التي نظمتها الجزائر إشادة جميع الأطراف الليبية، والهيئات الأممية، ودول الجوار المهتمة بالشأن الليبي، بالإضافة إلى تثمين الولايات المتحدة الأمريكية لهذه الخطوة.

في هذا السياق، عبرت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، عن شكرها للجزائر لتبنيها للاجتماع الوزاري لدول الجوار الليبي، والذي جاء في الوقت المناسب لمناقشة العديد من القضايا العالقة في الملف الليبي، وأيضا للاستماع من دول الجوار ودول النطاق لمشاكلهم، وكيف أثرت الأزمة الليبية على هذه الدول أمنيا وسياسيا، ايمانا بأن استقرار ليبيا هو من استقرار المنطقة.

من جهته، ثمن المجلس الرئاسي الليبي، الجهود الدبلوماسية الجزائرية الداعمة للاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا، والتي انبثقت عن لقاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم المجلس الرئاسي الليبي، نجوى وهيبة، إن هذا الاجتماع توج بمشاورات ومباحثات قامت بها جميع الأطراف المحلية والدولية، للوصول بالدولة الليبية إلى شاطئ الأمان وتحقيق السلام في ليبيا.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.