span>تبون يشيد بتاجماعت ويكشف عن ولايات جديدة في تيزي وزو إذا اقتضت الظروف علي ياحي

تبون يشيد بتاجماعت ويكشف عن ولايات جديدة في تيزي وزو إذا اقتضت الظروف

أشاد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بنظام “تاجماعت”، وقال إن النظام الاجتماعي المعروف بـ “تاجماعت” يعد مثالا لترسيخ الديمقراطية التشاركية ونموذجا ناجحا لتسيير الشأن المحلي، وشدد على ضرورة الحفاظ على هذه القيم.

وأبرز رئيس الجمهورية خلال إشرافه، بدار الثقافة مولود معمري بتيزي وزو، على لقاء مع فعاليات المجتمع المدني بمناسبة زيارة العمل والتفقد التي يقوم بها لهذه الولاية، أنه بعد أكثر من 60 سنة من الاستقلال، حان الوقت لوضع تنظيم ملائم لمستقبل البلاد.

واعتبر أن إعادة التقسيم الاداري ومراجعة قانوني البلدية والولاية أولوية قصوى لترسيخ الديمقراطية على المستوى المحلي، مضيفا أنه “إذا اقتضت الظروف، سيتم إنشاء ولايات أخرى بتيزي وزو كما تم بولايات الهضاب العليا والجنوب”.

الانتهاء من انجاز المستشفى الجديد في 2025

من جهة أخرى، شدد الرئيس تبون في رده على انشغالات مواطني الولاية، على ضرورة أن يكون المستشفى الجامعي الجديد بسعة 500 سرير بمثابة قطب امتياز،  وأن يتم إنجازه قبل نهاية 2025، مشيرا إلى أنه سيتم إنجاز مستشفيات أخرى بطاقة استيعاب تتراوح بين 60 و100سرير لتفادي الضغط على المستشفى الجامعي الجديد.

وبعد أن نوه بمجهودات “الجيش الأبيض” من الطواقم الطبية وشبه الطبية، أكد رئيس الجمهورية أن المطالب المهنية والاجتماعية لهذا السلك سيتم تلبيتها، وتوجه بـ”تحية إكبار وتقدير للمسؤولين الذين أقروا،  غداة الاستقلال، مبدأ مجانية التعليم والعلاج، وختم أن الجزائر تمكنت من القضاء على كل الأمراض والأوبئة التي تعاني منها الدول المتخلفة.

شاركنا رأيك