الرئيسية » الأخبار » تبون يُعزي الرئيس الصيني

تبون يُعزي الرئيس الصيني

مسار تعديل الدستور

أبرق رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إلى نظيره الصيني شي جين بينغ، معزيا إياه وكذا عائلات ضحايا فيروس كورونا الذي ضرب بلاده، معربا عن أصدق مشاعر المواساة وتمنياته بالشفاء العاجل لكافة المصابين.

وعبر الرئيس تبون، لنظيره الصيني، باسم الشعب الجزائري وحكومته وأصالة عن نفسه، عن تضامن الجزائر الكامل مع دولة الصين الصديقة في الظروف العصيبة حسب ما جاء في الرسالة التي نشرتها سفارة الجزائر بالصين.

وأشاد تبون، بالجهود الجبّارة التي تبذلها حكومة جمهورية الصين الشعبية من أجل مجابهة الفيروس الفتاك، وكذا تعاونها الفعّال وتنسيقها السريع مع المجتمع الدولي، لاسيما في إطار منظمة الصحة العالمية، بغية حماية أمن الصحة العمومية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأكدّ الرئيس كذلك بأن الجزائر، وبحكم علاقات التعاون المتميزة والصداقة التاريخية التي تربط بين البلدين، تثمن وتدعم جهود السلطات الصينية من أجل احتواء الوباء، وتتطلع إلى أن يكون تقييم المجتمع الدولي للوضع الناجم عن الوباء موضوعيا.

وقال الرئيس تبون ” أنا على يقين بأنّ القدرات التي تتوفر عليها الصين، ستمكنها، دون شك، من الانتصار في معركتها ضد تفشي الفيروس الخطير”.

وأعرب رئيس الجمهورية بصفة خاصة، على تضامنه التام مع سكان مقاطعة هوبي، التي تحظى بمكانة مُتميزة في قلوب الجزائريين، كيف ولا وهي التي بادرت بإرسال أول بعثة طبية صينية للجزائر بعد استقلالها.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.