الرئيسية » الأخبار » تبون يُعلق على مشكل بطء الأنترنت ويصدر أوامر فورية

تبون يُعلق على مشكل بطء الأنترنت ويصدر أوامر فورية

تبون يهنئ الخضر على التأهل إلى كأس أمم إفريقيا بـ"مشوار مميز"

دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لإنهاء مشكل بطء تدفق الأنترنيت فورا، مع إعداد تقرير مفصل عن هذا الوضع، مشيرا إلى أن تدفق الأنترنت شرط أساسي للرقمنة والإحصائيات.

وشدد تبون خلال ترؤسه للاجتماع الدوري لمجلس الوزراء، المنعقد الأحد عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، على ضرورة إيجاد حل نهائي لمشكل بطء تدفق الأنترنت وتحديد عوامل العرقلة مع إحالة الملف على مجلس الوزراء إذا استدعى الأمر ذلك.

وتشهد الجزائر منذ أيام اضطرابا في التزويد بالأنترنت، ربطته مؤسسة اتصالات الجزائر بحدوث تذبذب في الشبكة الدولية للأنترنت في بعض دول العالم ومنها الجزائر.

وأدى هذا الخلل إلى موجة غضب عارمة في أوساط مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي من جهة والمؤسسات المستخدمة لها من جهة أخرى.

ثورة في الإحصائيات..

كما أمر رئيس الجمهورية بالإسراع في رقمنة القطاعات والدوائر الوزارية وتحقيق الربط بينها لتقاسم وتنسيق المعلومات وتدارك التأخر المسجّل في رقمنة دوائر حيوية تقدم للدولة مؤشرات اقتصادية تساعدها على تجسيد المقاربة الاقتصادية الجديدة.

في السياق ذاته، دعا تبون لاستخدام الرقمنة في إحصاء الثروة الوطنية لمعرفة القدرات وتحديد الاحتياجات، بعيدا عن الإحصائيات غير الدقيقة التي عرفتها البلاد في المرحلة السابقة.
وشدد الرجل الأول في قصر المرادية على استغلال الرقمنة ميدانيا في محاربة البيروقراطية والفساد والتصّدي للمناورات الهادفة إلى الإبقاء على الضبابية في إدارة الاقتصاد الوطني.

وألح الرئيس تبون على إشراك الجماعات المحلية في بناء الشبكة الوطنية للإحصائيات، بتوظيف أعوان مختصين في كلّ هياكل الدولة بما فيها البلديات لتحديد القدرات والاحتياجات بأرقام دقيقة محليا ومركزيا، واستخدام إمكانيات الدولة في الإحصاء الجوي والأرضي للحصول على مؤشرات دقيقة.

وشدد على ضرورة إحداث ثورة في إعداد الإحصائيات الدقيقة والحقيقية حتى تسمح بتجسيد المقاربة الاقتصادية والاجتماعية الجديدة بعيدا عن الطرق الكلاسيكية، وسد الباب أمام كلّ أشكال الاستغلال السياسي وتغليط الرأي العام.

 

الوسوم:

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.