الرئيسية » الأخبار » تليها متابعات قضائية.. مباشرة إجراءات توقيف 230 عونا من الحماية المدنية

تليها متابعات قضائية.. مباشرة إجراءات توقيف 230 عونا من الحماية المدنية

تتبعها متابعات قضائية.. مباشرة إجراءات توقيف 230 عونا من الحماية المدينة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، مباشرة إجراءات التوقيف لـ230 عونا من الحماية المدنية مع مباشرة إجراءات المتابعة القضائية ضد المعنيين في مرحلة ثانية.

وجاء في بيان الداخلية: “عملا بأحكام المادتين 28 و29 للمرسوم التنفيذي 11-106 المؤرخ في 06 مارس 2011، المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتسبين للأسلاك الخاصة للحماية المدنية وبعد تسجيل انتهاك صارخ وخطير لمحتوى المادتين المذكورتين أعلاه من طرف بعض أعوان الحماية المدنية، وهو ما يعد خيانة للواجبات والمسؤوليات المنوطة بهم، هدفه الأساسي ضرب استقرار والمساس بمصداقية السلك نحو الوطن والمواطن”.

وأردفت: “تقرر كمرحلة أولى مباشرة إجراءات التوقيف لـ230 عونا طبقا لأحكام المادة 173 من القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية، مع مباشرة إجراءات المتابعة القضائية ضد المعنيين كمرحلة ثانية”.

وجددت وزارة الداخلية تذكير جميع منتسبي سلك الحماية المدنية بعدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة لزعزعة استقرار المؤسسة العمومية النظامية.

وكان أعوان الحماية المدنية خرجوا أمس الأحد في مسيرة احتجاجية جابت بعض الشوارع الرئيسة بالعاصمة رافعين شعارات تعبر عن انشغالات اجتماعية ومهنية.

وتجمع المئات من أفراد الحماية المدنية بساحة أول ماي وسط العاصمة، مرتدين الزي الرسمي، ثم نظموا مسيرة نحو مقر المديرية العامة بحيدرة.

وحدثت صدامات بين أفراد الحماية المدنية ورجال الشرطة، بعد أن حاولت قوات الأمن تفرقة المحتجين ومنعهم من التقدم نحو مقر المديرية العامة.

وفي 26 أفريل الماضي، أصدرت المديرية بيانا، قالت فيه إنها درست كل مطالب الأعوان، ورفعتها للسطات الوصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.