الرئيسية » الأخبار » تتخللها لقاءات مع مسؤولين سامين.. بوقادوم يجري زيارة عمل إلى مدريد

تتخللها لقاءات مع مسؤولين سامين.. بوقادوم يجري زيارة عمل إلى مدريد

تتخللها لقاءات مع مسؤولين سامين.. بوقدوم يجري زيارة عمل إلى مدريد

يجري وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، اليوم الإثنين، زيارة عمل إلى مدريد بدعوة من نظيرته الإسبانية، أرانتشا قونزاليس لايا، حسب ما كشفته وزارة الخارجية.

وتندرج هذه الزيارة في إطار المشاورات التقليدية والمنتظمة بين البلدين اللذين وقعا منذ سنة ألفين واثنين (2002) “معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون”.

ويطمح الطرفان “إلى تعزيز الحوار السياسي والشراكة الاستراتيجية بينهما بشكل أكبر في جميع القضايا وفي جميع الميادين ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في ظل الظرف العالمي الراهن الذي تطبعه الأزمات متعددة الأبعاد”، حسب المصدر.

وجددت إسبانيا قبل أسابيع قليلة موقفها الداعم لحل سياسي “عادل ومستدام ومقبول من الطرفين” للنزاع القائم بالصحراء الغربية.

وقالت وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانشا غونازليز لايا، في بيان نقله موقع فويس أوف أمريكا: “تبقى إسبانيا على موقف ثابت يدعم البحث عن حل يجب أن يكون سياسيا وعادلا ومستداما ويقبله الطرفان وفقا لما تنص عليه لوائح مجلس السلم الأممي”.

ومن المقرر أن يجري وزير الخارجية محادثات مع نظيرته الإسبانية، كما يحظى باستقبال من قبل الملك فيليبي السادس الذي سينقل إليه رسالة من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وذكرت الوزارة أن صبري بوقادوم سيحظى أيضا باستقبال من قبل رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، ويعقد لقاءات مع العديد من المسؤولين السياسيين السامين الإسبان.

ويعتزم رئيس الديبلوماسية الجزائرية لقاء رئيسة مجلس النواب الإسباني، ميريتشيل باتيت لامانا، وكذا النائبة الرابعة لرئيس الحكومة الإسبانية وزيرة الانتقال الطاقوي والتحدي الديمغرافي، تيريزا ريبيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.