الرئيسية » الأخبار » تتويج آخر لبلماضي ومحرز

تتويج آخر لبلماضي ومحرز

مدرب "الخضر" بلماضي يروي قصة مُؤثّرة عن نجمه رياض محرز

تُوج “جمال بلماضي” بجائزة أحسن مدرب إفريقي وجاء محرز الأفضل إفريقيا لعام 2019، حسب نتائج استفتاء أقامه موقع أورانج فوتبول ” Orange Football Club”.

وتفوق مدرب الخضر “جمال بلماضي” على منافسيه “أليوسيسي” مدرب المنتخب السنيغالي والتونسي “معين الشعباني” قائد كتيبة الترجي الرياضي التونسي.

وحصد “بلماضي” على نسبة 55 بالمئة من الأصوات ليحل في المركز الأول، وحاز “الشعباني” على نسبة 55 بالمئة ليحل ثانيا، فيما جاء مدرب أسود التيرنغا في المركز الأخير دون أصوات.

ويُقارع مدرب المنتخب الوطني المنافسيَن ذاتهما في جوائز الكاف لأحسن مدرب في إفريقيا لسنة 2019، والمقرر إقامة الحفل الخاص بها يوم 07 جانفي بمدينة الغردقة المصرية.

وعلى صعيد اللاعبين حصد قائد كتيبة الخضر رياض محرز المركز الأول، في جائزة أحسن لاعب إفريقي لعام 2019، متقدما على النجم المصري “محمد صلاح” لاعب نادي ليفربول وزميله في النادي “ساديو ماني” قائد المنتخب السنيغالي.

وجاء الفارق كبيرا بين محرز ومنافسيه بحصوله على نسبة 39 بالمئة في المركز الأول، وجاء “ساديو ماني” في المركز الثاني بنسبة 05 بالمئة، فيما تذيل النجم المصري “محمد صلاح” الترتيب بحلوله ثالثا بنسبة 02 بالمئة.

وسيكون محارب الصحراء في تنافس شديد مع نفس اللاعبين، للظفر بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية لأحسن لاعب في القارة السمراء سنة 2019.

Résultat de recherche d'images pour

واعتبر النجم الكاميروني “باتريك مبوما” في تصريحات لموقع “سوبر كورة” العربي، أن “جمال بلماضي” الأحق بجوائز الكاف، كأفضل مدرب في القارة السمراء.

واعتبر “مبوما” أن ما فعله “بلماضي” مع المنتخب الجزائري وافتكاكه كأس أمم إفريقيا على الأراضي المصرية، يجعله أفضل مدرب في القارة السمراء لهذه السنة دون منازع.

واختار قائد منتخب الأسود غير المروضة، “أليو سيسي” في المركز الثاني، وبعده “معين الشّعباني” ثالثا.

وعلى عكس كل التوقعات اختار “مبوما”، “ساديو ماني” كأحسن لاعب في إفريقيا للسنة ذاتها، وفضل أن يكون “محمد صلاح” ثانيا، فيما جعل “رياض محرز” يحتل مؤخرة الترتيب في سباق الأفضل إفريقيا.

الوسوم: