الرئيسية » الأخبار » تجارب تقنية لرفع تدفق الانترنت بهذه الولايات

تجارب تقنية لرفع تدفق الانترنت بهذه الولايات

تجارب تقنية لرفع تدفق الانترنت بهذه الولايات

أوضحت اتصالات الجزائر أنها ستشرع عشية اليوم الخميس 15 جويلية 2021، في تجارب لرفع تدفق الانترنت في بعض ولايات الوطن.

ويتعلق الأمر وفقا للبيان الذي نشرته اتصالات الجزائر في صفحتها الرسمية فيسبوك، بولايات بومرداس والنعامة والبيض وتيميمون وتيزي وزو وأدرار والبويرة وبشار وبني عباس وتندوف وبرج باجي مختار وإن صالح وإن قزام وجانت وإيليزي والمنيعة وورقلة والأغواط وغرداية وتقرت والوادي والمغير والجلفة وسطيف وبجاية والمسيلة وبرج بوعريرج.

وتعتبر هذه التجارب الثالثة من نوعها، بعد أن شرعت اتصالات الجزائر في تجارب تقنية مماثلة منذ يوم 24 جوان 2021.

وقالت الشركة الوطنية، إن عدد الولايات المعنية بتجارب رفع تدفق الانترنت يرتفع إلى 45 ولاية، في انتظار أن تشمل العملية باقي ولايات الوطن.

وأعلمت اتصالات الجزائر، كافة زبائنها، أنها ستبقى مجندة من أجل انجاح التجارب التقنية والتكفل بانشغالات الزبائن في أقرب الآجال.

ويذكر أن الجزائر، احتلت المرتبة 132 عالميا والأخيرة مغاربيا وما قبل الأخيرة إفريقيا من حيث سرعة تدفق الانترنت خلال سنة 2020.

واحتلت الجزائر المرتبة 172 من بين 174 فيما يخص سرعة تدفق الانترنت الثابت مما جعلها الأخيرة عربيا وإفريقيا، خلال الفترة ذاتها.

بينما جاءت الجزائر، هذه السنة في المرتبة 174 عالميا، من حيث سرعة تدفق الانترنت وفقا للمؤشر العالمي “سبيد تاست” المختص في مجال تحليل واختبار سرعة الانترنت والهاتف النقال.

وأكد “سبيد تاست” أن سرعة الانترنت في الجزائر لا تتجاوز 5.78 ميغابيت في الثانية بالنسبة للهاتف الثابت، و 15.07 ميغابيت بالنسبة للهاتف النقال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.