تحديد الولايات التي لها أولوية في البرامج السكنية مستقبلا يونس جعادي

تحديد الولايات التي لها أولوية في البرامج السكنية مستقبلا

أكد اليوم الثلاثاء بولاية أولادجلال وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أن إعطاء الأولوية في قطاع السكن سيكون للولايات الجديدة، حيث ستستفيد من برامج سكنية عديدة.

وقال بلعريبي على هامش زيارته لمصنع إنتاج مادة الجبس ببلدية أولادجلال، وذلك في إطار زيارة عمل وتفقد إلى هذه الولاية الجديدة: “سيتم العمل على رفع كافة العراقيل التي تقف أمام تمكين المستفيدين من التجزئات الأرضية الموجهة للبناء الفردي من الاستفادة الفعلية من الإعانات المالية المخصصة لهم وفي أقرب الآجال”.

وأكد بلعريبي أن دائرته الوزارية تعمل وفق آلية عمل واضحة ضمن مساعي ترشيد النفقات، حيث قال:”لا معنى لمنح برامج سكنية جديدة للولايات ولديها مخزون من البرامج السابقة لم يتم تجسيدها على أرض الواقع إلى حد الأن”.

وأبرز وزير السكن أن هناك مساعي حثيثة للعمل على ترقية القطاع بوتيرة سريعة بالولايات الجديدة، مشيرا إلى أنه وبعد تنصيب مديريات التجهيز والسكن والتهيئة العمرانية بها سيتم برمجة عدة مشاريع سكنية أخرى بهذه الولايات.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة، أنه سيتم وضع خريطة طريق مع السلطات الولائية لتمكين وصول هذه الإعانات لمستحقيها في “أقرب الآجال”.

وكشف بلعريبي أن “إجراءات بيروقراطية كانت وراء عدم تمكن أكثر من ثلاثة آلاف مستفيد عبر الولاية من الحصول عليها من أصل أكثر من خمسة آلاف استفادوا منها ضمن حصص ممنوحة في برامج سابقة”.

شاركنا رأيك