الرئيسية » الأخبار » تحديد تاريخ انطلاق الحملة الانتخابية للتشريعيات المقبلة

تحديد تاريخ انطلاق الحملة الانتخابية للتشريعيات المقبلة

تحديد تاريخ انطلاق الحملة الانتخابية للتشريعيات المقبلة

تنطلق الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات التشريعية المقبلة في 17 من شهر ماي المقبل، وتتواصل على غاية 8 جوان، وفقا لما كشفت عنه السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في رزنامتها المتعلقة بالتحضير للانتخابات.

وانطلقت المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي اختتمت الثلاثاء الفارط وتبعها فتح باب إيداع الترشيحات في عملية تتواصل حاليا إلى غاية 22 أفريل القادم.

وبحلول 23 أفريل، سيكون بالإمكان تقديم الطعون في الترشيحات إلى غاية 14 ماي 2021، وهي المرحلة التي سيليها فتح المجال أمام تجديد الترشيحات، على أن يتم الانتهاء من ذلك قبل 18 من نفس الشهر.

وأضحت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أنه بعد الانتهاء من كل ما يتعلق بالترشيحات، سيتم الانتقال إلى مؤطري مكاتب التصويت الذين ستنشر قائمتهم من 23 أفريل إلى 7 ماي، مع إمكانية تقديم الطعون في القائمة المذكورة في الفترة ما بين 24 أفريل و12 ماي.

ومن بين المستجدات التي ستعرفها الحملة الانتخابية المقبلة، طبقا لقانون الانتخابات، حظر استخدام المترشحين أو الأشخاص المشاركين في الحملة لخطاب الكراهية وكل أشكال التمييز، تماشيا مع ما تضمنه دستور 2020 الذي شدد في ديباجته على نبذ الفتنة والعنف والتطرف وخطابات الكراهية وكل أشكال التمييز.

للإشارة نفى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، إمكانية تأجيل التشريعيات، مؤكدا أن الحديث عن التأجيل مجرد شائعات، والسلطة ماضية في التحضير لموعد 12 جوان.

وأوضح شرفي أنه يتم التحضير لتنصيب لجنتين مكلفتين بمتابعة السير الميداني للحملة الانتخابية وكذلك متابعة تغطية وسائل الإعلام في الحملة الانتخابية، لتضاف إلى اللجنة التي نُصّبت لمراقبة تمويل الحملة الانتخابية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.