الرئيسية » الأخبار » تحديد ليلة ترقب هلال شهر رمضان

تحديد ليلة ترقب هلال شهر رمضان

ليلة الشك رمضان 2021 في الجزائر

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أن غدا الإثنين سيكون غرة شهر شعبان، في حين ستكون ليلة ترقب هلال شهر رمضان المعظم يوم 12 أفريل المقبل.

وأكدت الوزارة في بيان لها، نشر اليوم الأحد، أن غرة شهر شعبان 1442 هجري، ستكون يوم الإثنين 15 مارس 2021.

وأوضحت مصالح الوزير يوسف بلمهدي، أن ليلة الشك لترقب هلال شهر رمضان المعظم لهذا العام 1442هـ/2021 م، ستكون يوم الإثنين 29 شعبان 1442 هـ الموافق  لـ12 أفريل 2021 م.

وكانت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف قد كشفت في وقت سابق عن تنظيم بروتوكول صحي في الشهر الفضيل من أجل مجابهة فيروس كورونا.

وكشف المفتش العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، لخميسي بزاز، عن بعض تفاصيل البروتوكول الصحي الذي تعكف الوزارة على وضعه لأداء صلاة التراويح بالمساجد.

وأكد بزاز أن صلاة التراويح ستقام مبدئيا في الولايات غير المعنية بالحجر الصحي، أما باقي الولايات فإن الأمر مرهون بتحسن الوضع الصحي فيها.

فيما قدّمت لجنة الفتوى بوزارة الشؤون الدينية، مقترحا لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، خاص بوضع بروتوكول لأداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان.

وأوضح منسّق اللجنة الوزارية للفتوى، محند ايدير مشنان، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، الخميس الماضي، أن البروتوكول يشبه إلى حدّ بعيد البروتوكول الخاص بصلاة الجمعة.

من جهته، كشف عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا البروفيسور رياض مهياوي، اليوم الأحد، إمكانية تأخير مواقيت الحجر الصحي بما يتناسب مع وقت إقامة صلاة التراويح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.