الرئيسية » الأخبار » تحديد مدة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية

تحديد مدة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية

تحديد مدة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم الإثنين، أن فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية حددت من 16 مارس إلى غاية 23 مارس 2021.

يأتي ذلك طبقا للمادة الثانية من المرسوم الرئاسي رقم 21-96 المؤرخ في 27 رجب عام 1442 الموافق لـ11 مارس 2021 المتضمن استدعاء الهيئة الناخبة لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني، حسب بيان سلطة الانتخابات.

ودعت السلطة الوطنية للانتخابات المواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية، “سيما البالغين ثمانية عشر سنة (18 سنة) كاملة يوم الاقتراع، أي يوم 12 جوان 2021 لطلب تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية في بلدية إقامتهم.”

وبخصوص الناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم، يتعين عليهم التقرب من لجنة مراجعة القوائم الانتخابية بمقر الإقامة الجديدة من أجل إعادة تسجيل أنفسهم، مع ضرورة إرفاق طلب التسجيل بوثيقة تثبت هوية المعني وأخرى تثبت إقامته، تضيف اللجنة.

ولفتت لجنة تنظيم الانتخابات إلى أنه بإمكان المواطنين تسجيل أنفسهم عبر منصة إلكترونية وضعت تحت تصرفهم عبر موقعها على الإنترنت.

وبالنسبة للمواطنين المقيمين في الخارج، يتعين عليهم التقرب من لجان مراجعة القوائم الانتخابية على مستوى الممثليات الديبلوماسية أو القنصلية لتسجيل أنفسهم وفقا لنفس الإجراءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.