الرئيسية » الأخبار » تحديد مصير مراسم الزواج ونشاط المقاهي والفنادق

تحديد مصير مراسم الزواج ونشاط المقاهي والفنادق

أكدت الحكومة استمرار منع مراسم الزواج وغيرها منعا باتا على مستوى قاعات الحفلات والفنادق والمطاعم إلى أن تتوفر الظروف الإيجابية لذلك.

بينما ربطت الحكومة قرار استئناف نشاط الفنادق والمقاهي والمطاعم بمدى الالتزام بتنفيذ البروتوكول الصحي للوقاية والحماية، مشيرة إلى أن عدم الامتثال لهذه التدابير يؤدي إلى الغلق الفوري للفضاء أو النشاط الـمعني.

ويتضمن البروتوكول الصحي المعلن عنه 8 إجراءات ضرورية تتعلق باستخدام الشرفات من باب الأولوية، واستغلال طاولة واحدة من بين اثنين في الفضاءات الداخلية، وارتداء القناع الواقي إجباريًا، وتنظيم التباعد الجسدي داخل المحل وخارجه، والتطهير المنتظم للأماكن والطاولات والكراسي وفضاءات التجهيزات.

كما شدد بيان الوزارة الأولى، تحوز “أوراس” نسخة منه، على وضع ممسحات مطهرة للأحذية عند المداخل، والتنظيف المنتظم للأقمشة والمناشف وبدلات العمل، ووضع محلول مطهر في متناول الزبائن ومنع استعمال مكيفات الهواء والمراوح.

وكلفت الوزارة الولاة بالسهر على فرض التقيد بتدابير الوقاية والحماية الموضحة كلما دعت الحاجة بقرار ولائي، والقيام بعمليات تفتيش فجائية للتحقق من مدى الامتثال لهذا النظام.

وكانت السلطات قد منعت إقامة حفلات الزفاف منذ أكثر من شهر تخوفا من تسببها في انتشار فيروس كورونا.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.