الرئيسية » في دقيقتين » تحديد موعد صلاة العيد ومكان أدائها واستبعاد الحجر الشامل

تحديد موعد صلاة العيد ومكان أدائها واستبعاد الحجر الشامل

[mks_accordion]
[mks_accordion_item title=”أعلى ارتفاع في عدد الإصابات بكورونا “]

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الجزائر إلى مستويات قياسية، حيث سجلت اليوم 675 إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 26149 حالة

بالمقابل أرتفع عدد الوفيات إلى 1136 وفاة، بعد تسجيل 12 حالة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، فيما تماثل 324 مريضا للشفاء من الفيروس، ليبلغ عدد المتعافين 17693 حالة

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”صلاة العيد في البيت”]

أجازت اللجنة الوزارية للفتوى، اليوم، أداء صلاة عيد الأضحى في البيت ولم تشترط الخطبة لإقامتها، كما أجازت تأديتها جماعة بين أفراد الأسرة أو فرادى.

وأوضحت اللجنة أن موعد أدائها بعد نحو نصف ساعة من شروق الشمس، أما شعيرة الذبح فتكون بعد صلاة العيد، مع ضرورة التقيّد بكل الإجراءات الوقائية.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”استبعاد الحجر الشامل في العيد”]

قال عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا، البروفيسور محمد بقاط بركاني، إن قرار الحجر الصحي يومي عيد الأضحى يعود لتقديرات السلطات العليا في البلاد، موضحا “أن اللجنة تفسر الحالة الوبائية ولا تتخذ قرارات الحجر”.

واعتبر بركاني أن الحجر الصحي الكلي يومي العيد “قرار صعب”، نظرا لعدة عوامل اجتماعية تعرفها مثل هذه المناسبات الدينية.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”الفصل في مصير قرعة الحج”]

طمأنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الفائزين في عملية القرعة لموسمي الحج 2020 و2021 أنه سيتم الاحتفاظ بقوائهم لموسمي 2021 و2022 على التوالي.

وذلك بعد قرار المملكة العربية السعودية السماح فقط للمواطنين المتواجدين على أراضيها بأداء فريضة الحج بسبب انتشار وباء كورونا.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”شاهد الفيديو”]

[/mks_accordion_item]
[/mks_accordion]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.