الرئيسية » الأخبار » وزارة العدل: 11 محبوسا تحصّل على شهادات الدراسات الجامعية التطبيقية

وزارة العدل: 11 محبوسا تحصّل على شهادات الدراسات الجامعية التطبيقية

تحصّل إحدى عشر محبوسا يوم 9 فيفري الجاري على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية DEUA  في تخصص قانون الأعمال، وذلك بعد التنسيق بين مؤسسة إعادة التربية والتأهيل أولاد جلال بولاية بسكرة وجامعة التكوين المتواصل فرع بسكرة.

أفاد بيان لوزارة العدل، نشر اليوم الثلاثاء، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، أن جميع هؤلاء الطلبة المحبوسين تحصلوا على علامات من 16 على 20 إلى 16.5 على 20، بعد أن ناقشوا مذكرات التخرج.

وأكد البيان أن عناوين المذكرات هي: التزامات البائع والمشتري في عقد البيع، وإجراءات التفتيش وفق قانون الإجراءات الجزائية الجزائرية، وأحكام الغرامات التهديدية في التشريع الجزائري، ودور إدارة الجمارك في متابعة الجرائم الجمركية.

تجدر الإشارة أن هذه العملية تدخل في إطار تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين وزارة العدل وجامعة التكوين المتواصل.

يذكر أن 5 محبوسين ناقشوا بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بولاية تيزي وزو، في 15 من شهر ديسمبر الفارط، مذكرات التخرج الخاصة بهم  في تخصص قانون الأعمال.

وأسفرت نتائج التقييم على حصول جميع الطلبة المحبوسين على علامة 16 من 20 بتقدير جيد جدا، حيث جرت المناقشات تحت إشراف أساتذة جامعيين.

ونال المحبوسون الخمسة شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية  DEUA .

وكانت عناوين مذكرات التخرج الخاصة بالمحبوسين تتعلق بـ: عقد البيع الإلكتروني بالتشريع الجزائري، وحماية البيئة البحرية من التلوث، والحماية القانونية للعلامة التجارية بالتشريع الجزائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.