الرئيسية » الأخبار » تحويل فندق عسكري إلى مركز صحي للتكفل بالمصابين بكورونا

تحويل فندق عسكري إلى مركز صحي للتكفل بالمصابين بكورونا

تحويل فندق عسكري إلى مركز صحي للتكفل بالمصابين بكورونا

قرّر الفريق سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، تحويل الفندق العسكري بمركز التجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية ببن عكنون في الجزائر العاصمة إلى هيكل صحي، بشكل مؤقت.

أكد الفريق سعيد شنقريحة، أن الهيكل الصحي للجيش الوطني الشعبي، سيخصص حصرا للتكفل بالمواطنين المصابين بكورونا، وهو تحت تصرف المنظومة الصحية.

وأمر رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بتجهيز هذه المنشأة الفندقية، ذات الـ120 سرير، بجميع التجهيزات الطبية الضرورية، على غرار أجهزة التنفس الاصطناعي، يشرف عليها طاقم طبي وشبه طبي مؤهل، ووضعها تحت تصرف المنظومة الصحية الوطنية.

وأشار شنقريحة إلى تسخير الجيش الوطني الشعبي كافة إمكانياته، لإسناد المنظومة الصحية الوطنية، “على غرار تسخير أسطولنا الجوي، لنقل التجهيزات واللوازم الطبية، انطلاقا من جمهورية الصين الشعبية، فضلا عن الاستعداد الكامل والجاهزية التامة لنشر مستشفيات ميدانية، إذا تطلب الأمر ذلك، بهدف تخفيف الضغط على المؤسسات الاستشفائية المدنية”.

وجدد شنقريحة خلال لقاء مع إطارات ومستخدمي الصحة العسكرية من أطباء وممرضين، حرص القيادة العليا للجيش الوطني على الوقوف ميدانيا على جاهزية واستعداد الهياكل الصحية العسكرية لمجابهة تفشي فيروس كورونا.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.