الرئيسية » الأخبار » تحويل مرضى كورونا خارج ولاياتهم لعدم وجود أماكن بالمستشفيات

تحويل مرضى كورونا خارج ولاياتهم لعدم وجود أماكن بالمستشفيات

تراجع طفيف في عدد الاصابات بكورونا

قال مدير المعهد الوطني للصحة العمومية وعضو لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، البروفيسور إلياس رحال، إن نسبة تشبع المستشفيات بمرضى “كوفيد 19” عبر التراب الوطني، بلغت 26.84 بالمائة بما فيها أقسام الإنعاش.

وأوضح رحال أنه منذ بداية الأسبوع الماضي تم تحويل المرضى إلى بعض المستشفيات خارج الولايات المتضررة بعد تشبعها، كما تمت الاستعانة بأقسام الجراحة في بعض المستشفيات على غرار العاصمة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا.

علماء يُجمعون: فيروس كورونا قد يبقى إلى الأبد

وقال مدير المعهد الوطني للصحة العمومية وعضو لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، إن السبب الحقيقي لارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورنا، هو تلاشي الإجراءات الوقائية.

ولدى نزوله ضيفا على حصة خاصة بالوباء عبر التلفزيون العمومي، مساء أمس، أكد البروفيسور أن تناقص نسبة تطبيق الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي مع التنقل بين الولايات وعدم ارتداء القناع الواقي رفع عدد الإصابات بالفيروس.

في الصدد ذاته أوضح رحال أنه لا يوجد حل آخر لتجنب الإصابة غير الوقاية وارتداء القناع الواقي، مشددا على ضرورة التطبيق الصارم للإجراءات الوقائية.

ومن جهة أخرى قال المتحدث ذاته إنه تم غلق عدد من المؤسسات التربوية مباشرة بعد تسجيل حالات إصابة بالفيروس، ما يعني حسبه وجود متابعة دقيقة للدخول المدرسي وللمدارس.

إصابات كورونا حول العالم تتخطى حاجز الـ45 مليون حالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.