الرئيسية » الأخبار » تخصيص كميات إضافية من مسحوق الحليب لتفادي النقص

تخصيص كميات إضافية من مسحوق الحليب لتفادي النقص

تخصيص كميات إضافية من مسحوق الحليب لتفادي النقص

قال المدير العام للديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته، خالد سوالمية، إن “الاستهلاك والتخزين المفرطين للحليب أدى إلى حدوث نقص وتذبذب في هذه المادة”.

وأوضح سوالمية، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أمس الثلاثاء، أن “المشكل يكمن في العادات الاستهلاكية للمواطنين خلال شهر رمضان المعظم، بلجوئهم إلى التخزين المفرط”.

وتوقع المدير العام للديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته، توفر مادة الحليب في الأيام القادمة، وتسجيل انخفاض في الطلب عليه.

وأكد المتحدث أن السلطات العليا قامت بالترتيبات اللازمة منذ شهر فبراير الماضي، من خلال تخصيص كميات إضافية من مادة غبرة الحليب تبلغ 2500 طن.

ووجهت هذه الكمية، حسب سوالمية، للملبنات لإنتاج مادة الحليب وضخها في السوق خلال شهر رمضان الفضيل.

ولفت خالد سوالمية إلى أن مصالحه ضخت الكميات اللازمة من غبرة الحليب لزيادة الإنتاج، مطمئنا بأن كل الملبنات تنتج كميات أكبر من الكميات الاعتيادية حاليا.

وكشف المسؤول ذاته أن الديوان تحصل على تعليمة من طرف وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، تحث على ضخ كميات إضافية من غبرة الحليب، إلى غاية تحقيق الاستقرار في السوق، إذا احتاج إلى كميات أكبر.

وأشار سوالمية إلى أن الديوان يقوم بمرافقة الملبنات وضخ كميات أكبر من مسحوق الحليب، على أن يتم تدارك الأمر في الأشهر القليلة المقبلة، وفق تعليمات وزارة الفلاحة.

وتأتي هذه الإجراءات، حسب المتحدث، للقضاء على أي تذبذب محتمل أو مسجل في إنتاج الحليب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.