span>تخص الأطفال.. تسهيلات جديدة لأفراد الجالية للدخول إلى الجزائر دون جواز سفر أميرة خاتو

تخص الأطفال.. تسهيلات جديدة لأفراد الجالية للدخول إلى الجزائر دون جواز سفر

أقرّت الجزائر تسهيلات جديدة لصالح أفراد الجالية الجزائرية بالخارج، للدخول إلى أرض الوطن.

وكشف النائب البرلماني عن الجالية الجزائرية بباريس، عبد الوهاب يعقوبي، أن الأطفال الذين لا يتجاوز سنهم 12 سنة، والذين لا يمتلكون بطاقة بيومترية (جواز سفر أو بطاقة تعريف)، بإمكانهم الدخول إلى أرض الوطن والخروج منه من خلال استظهار جواز سفرهم الأجنبي مرفوقا بشهادة ميلاد الطفل أو الدفتر العائلي.

ومؤخرا، أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالسماح للجزائريين مزدوجي الجنسية بالدخول إلى أرض الوطن دون الحصول مسبقا على تأشيرة.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية، أنه يمكن للجزائريين المقيمين في الخارج الحاملين لجوازات سفر أجنبية سارية المفعول، الدخول إلى بلادهم والخروج منها باستظهار بطاقة التعريف الوطنية فقط أو جواز سفر جزائري.

ويتعلّق الأمر بحالتين، وهما: تقديم جواز سفر أجنبي ساري الصلاحية مرفوقا ببطاقة التعريف الوطنية البيومترية الإلكترونية حتى وإن كانت منتهية الصلاحية في الحالة الأولى.

وتتعلّق الحالة الثانية، بتقديم جواز سفر أجنبي ساري الصلاحية مرفوقا بجواز سفر جزائري بيومتري منتهي الصلاحية.

ويمتدّ هذا الإجراء بصفة استثنائية إلى غاية 31 أكتوبر 2024، وذلك “في إطار الجهود المبذولة للتكفل بانشغالات أفراد الجالية الجزائرية المقيمين بالخارج وتسهيل دخولهم إلى أرض الوطن والعودة إلى مقرات إقامتهم الاعتيادية بمناسبة موسم الاصطياف لهذه السنة”.

وتولي الجزائر في الآونة الأخيرة، اهتماما بالغا بأفراد الجالية الوطنية بالخارج، من خلال سن قرارات هامة تتعلق براحتهم وتنقلهم وكذا التكفل بمصاريف نقل جثامينهم.

شاركنا رأيك