الرئيسية » الأخبار » ترامب وزوجته يدخلان الحجر الصحي بعد إصابتهما بكورونا

ترامب وزوجته يدخلان الحجر الصحي بعد إصابتهما بكورونا

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، عن إصابته هو وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا، معلننا أنها سيدخلان الحجر الصحي في انتظار نتائج الفحوص التي أجريت لهما بعد ثبوت إصابة مساعدة له بفيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب على تويتر “هوب هيكس التي تعمل بجد دون أن تأخذ استراحة صغيرة تأكد للتو إصابتها بكوفيد-19، أمر رهيب! السيدة الأولى وأنا ننتظر نتائج الفحوص التي أجريت لنا. في الوقت نفسه سنبدأ عملية الحجر الصحي”.

إصابة ترامب خطيرة!

وحسب تشخيص الطبيبة الأمريكية آني ريميون، اليوم الجمعة، فالرئيس الأمريكي دونالد ترامب يواجه الكثير من المخاطر إثر إصابته بفيروس كورونا، بسبب سنّه ووزنه، معتبرة أنه من فئة المصابين “عالية المخاطر”.

وفي تصريح لها على قناة CNN، قالت الطبيبة، إن الرئيس ترامب “يقع ضمن فئة عالية المخاطر من المصابين بفيروس كورونا.. إنه كبير في السن ويعاني من زيادة في الوزن إلى حد ما، ولا نعلم إن كانت لديه أي حالة (صحية) أخرى سابقة أم لا”.

وشددت الطبيبة على أن ترامب من ضمن الفئة العمرية التي لديها خطر الإصابة الشديدة بفيروس “كوفيد-19″، لذلك فإن الأمر مقلق للغاية.

أول تعليق لميلانيا

كشفت ميلانيا ترامب، سيدة أمريكا الأولى، إنها الآن في الحجر الصحي بعد ثبوت اصابتها والرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا المُسبب لمرض كوفيد-19.

وأضافت، في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع تويتر:” كما أصيب كثير من الأمريكيين بكورونا هذا العام، فإنني والرئيس الأمريكي نخضع للحجر الصحي بالمنزل بعد ثبوت إصابتنا بكوفيد-19، نحن بخير وقمت بتأجيل كافة الارتباطات القادمة. حافظوا على سلامتكم وسنتجاوز معا هذه الأزمة معا”.

 

منظمة الصحة العالمية تتمنى شفاء لترامب

تمنى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الجمعة، الشفاء لترمب وزوجته ميلانيا اللذين ثبتت إصابتهما بمرض كوفيد-19.

ووسط الحرب بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومنظمة الصحة العالمية التي شكك ترمب في قدرات المنظمة الأممية على مواجهة الجائحة واتهمها بمحاباة الصين وقرر قطع التمويل عنها، كتب تيدروس على تويتر “خالص أمنياتي للرئيس ترمب وزوجته بالشفاء العاجل والتام”.

تفاعل دولي مع إصابة ترامب

ومن جهتها قالت رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين: “نتطلع إلى شفاء عاجل للرئيس ترمب والسيدة الأولى من كورونا”

من جانبه أكد وزير الاقتصاد الياباني، ياسوتوشي نيشيمورا، أن إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا المستجد لها تأثير كبير على الأسواق،

وقال وزير بريطاني إن الحكومة البريطانية تتمنى أن يتعافى الرئيس دونالد ترامب سريعا، مضيفا أن الولايات المتحدة لديها بروتوكول واضح لخلافته إذا لزم الأمو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.