الرئيسية » الأخبار » ترامب يتحدث عن اختراق الترسانة النووية الأمريكية ويدافع عن روسيا

ترامب يتحدث عن اختراق الترسانة النووية الأمريكية ويدافع عن روسيا

ترامب يتحدث عن اختراق الترسانة النووية الأمريكية ويدافع عن روسيا

أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في حسابه على تويتر، أن الأنباء المتداولة عن الاختراق الإلكتروني لبعض المؤسسات الأمريكية، تم تضخيمها من الإعلام الكاذب، وأن روسيا لا علاقة لها به.

وجاء في تغريدة ترامب: “الاختراق الإلكتروني في وسائل الإعلام الكاذبة أضخم كثيرا منه في الواقع. لقد تم إخباري بالكامل عن الحادث وكل شيء تحت السيطرة. روسيا، روسيا، روسيا، الإعلام يتهم روسيا، لأن وسائل الإعلام الرئيسية ولأسباب مالية في الغالب تتهرب من مناقشة إمكانية أن تكون الصين هي التي تقف وراء ذلك.”

وأضاف ترامب: “قد تكون هناك أيضا ضربة على آلات التصويت السخيفة لدينا أثناء الانتخابات، التي تظهر بوضوح أنني حققت فوزا كبيرا فيها، الأمر الذي يشكل إرباكا أكبر بالنسبة للولايات المتحدة.”

ونقل موقع “بوليتكو” عن مسؤولين أميركيين، أن الإدارة الوطنية للأمن النووي اختُرِقَت خلال الهجمات الإلكترونية الأخيرة، لافتين إلى أن هناك أدلة على أن القراصنة اخترقوا شبكات إدارة الترسانة النووية.

وكانت وكالة أسوشييتد برس قد قالت، أول، إن بعض أعمق الأسرار الأمريكية قد تكون سرقت في عملية منظمة امتدت أشهراً، نُسبت إلى نخبة من قراصنة الحكومة الروسية.

وأشارت إلى أن الواضح أن هذه الحملة، التي يقول خبراء الأمن السيبراني إنها تعرض تكتيكات وتقنيات جهاز الأمن الاستخباراتي الخارجي الروسي، ستصنّف بين أكثر الحملات المثمرة في سجلات التجسس الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.