الرئيسية » الأخبار » ترسيم الأمين العام الجديد لوزارة الدفاع والتغييرات الأخرى التي مست القيادات

ترسيم الأمين العام الجديد لوزارة الدفاع والتغييرات الأخرى التي مست القيادات

وزارة الدفاع تواصل قطع الطريق أمام محاولات المغرب إغراق الجزائر بالمخدرات

نصّب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون كلا من اللواء محمد الصالح بن بيشة أمينا عاما لوزارة الدفاع، واللواء محفوظ بن مداح قائدا للقوات البحرية.

جاء ذلك في العدد الـ 69 من الجريدة الرسمية الصادر في 14 سبتمبر بمرسوم رئاسي يتضمن تعيين اللواء محمد الصالح بن بيشة أمينا عاما لوزارة الدفاع الوطني ابتداء من 6 سبتمبر الجاري.

وكان اللواء بن بيشة يشغل منصب أمين عام لوزارة الدفاع بالنيابة.

كما تم تعيين اللواء محفوظ بن مداح قائدا للقوات البحرية وفقا لمرسوم رئاسي صادر في 7 سبتمبر، بعدما كان اللواء بن مداح يشغل منصب قائد القوات البحرية بالنيابة.

وعيّن رئيس الجمهورية اللواء مبروك سابع مديرا للإيصال والإعلام والتوجيه لأركان الجيش الوطني الشعبي ابتداء من 6 سبتمبر الجاري.

كما عينّ مرسوم رئاسي اللواء محمد البشير سويد مديرا مركزيا لمصالح الصحة العسكرية بالنيابة.

وأجرى في وقت سابق الرئيس عبد المجيد تبون القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني حركة تغييرات طالت قيادات القوات المسلحة والنواحي العسكرية للجيش الوطني الشعبي.

ونشرت الجريدة الرسمية المرسوم الرئاسي المؤرخ في الثالث من أوت الماضي أمرا بإنهاء مهام اللواء محمد بوزوين بصفته رئيسا لأركان القوات الجوية.

وأشار المرسوم أيضا، إلى إنهاء مهام اللواء عمار زغيمي بصفته قائدا لأركان الناحية العسكرية الرابعة داية من تاريخ الـ15 من جويلية الماضي.

وشمل المرسوم على أمر إنهاء مهام اللواء عبد الحكيم مرغني بصفته نائبا لقائد الناحية العسكرية الخامسة.

وتضمن المرسوم ذاته، تعيين اللواء أحمد سالمي رئيسا لأركان قيادة القوات الجوية ابتداء من الـ16 من جويلية الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.