الرئيسية » الأخبار » ترسيم صالح قوجيل رئيسا لمجلس الأمة الأربعاء المقبل

ترسيم صالح قوجيل رئيسا لمجلس الأمة الأربعاء المقبل

مجلس الأمة: افتعال الحرائق من عمل العابثين بسلامة الوطن

ترأس رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح ڨوجيل، اليوم الأحد، اجتماعا لمكتب المجلس، موسعا لرؤساء المجموعات البرلمانية والمراقب البرلماني.

أفاد بيان صادر عن المجلس، بأن الإجتماع خصص “لتدارس دور مجلس الأمة في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ بلادنا، في عهد الجمهورية الجديدة التي يرسي معالمها السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، بما من شأنه تفعيل تكامل العمل المؤسساتي للدولة، وبما يتواءم مع توجيهات السيد رئيس الجمهورية في الحفاظ على الاستقرار المؤسساتي”.

وأضاف البيان، أنه تقرّر خلال هذا الاجتماع، وبناء على الرغبات المعبر عنها من طرف المجموعات البرلمانية الممثلة بالمجلس، وهم حزب جبهة التحرير الوطني، الثلث الرئاسي، والتجمع الوطني الديمقراطي، عقد جلسة علنية عامة، يوم الأربعاء 24 فيفري الجاري على الساعة العاشرة صباحا، تخصص للانتخاب من أجل ترسيم صالح ڨوجيل، رئيسا لمجلس الأمة.

ويحظى صالح قوجيل بإجماع كامل من طرف كتلتي جبهة التحرير الوطني، والتجمع الوطني الديمقراطي، بالإضافة إلى أعضاء الثلث الرئاسي.

ويترأس قوجيل مجلس الأمة بالنيابة منذ أفريل 2019 خلفا لعبد القادر بن صالح الذي تولى رئاسة الدولة، بعدما قدم الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة استقالته استجابة لمطالب الحراك الشعبي.

وولد صالح قوجيل في 14 جانفي 1931 بولاية باتنة، أين يعتبر مجاهدا وعضوا في صفوف جيش التحرير الوطني، كما ناضل قوجيل في صفوف حزب جبهة التحرير الوطني، وتولى فيه عدة مهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.