الرئيسية » الأخبار » تركيا تشكّل صدمة للدول بسبب طائرة “بيرقدار أقنجي تيها”.. أردوغان يهدّد العالم

تركيا تشكّل صدمة للدول بسبب طائرة “بيرقدار أقنجي تيها”.. أردوغان يهدّد العالم

وصف طائرة بيرقدار أقنجي تيها بأنها صدمة للدول..أردوغان يهدّد العالم

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الطائرة دون طيّار “بي رقدار أقنجي تيها”التي صنّعتها تركيا ودخلت الخدمة في الجيش التركي عقب تدشينها، اليوم الأحد، ستكون صدمة للعالم.

وأفاد أردوغان بأنّ تركيا أصبحت جزءا مهما في معادلة السلام، إذ لا يمكن لأي كان تحريك حجر من مكانه بالمنطقة دون الحصول على موافقة تركيا.

وأضاف أنه لا يمكن لأي دولة أن تحقق السلام في المنطقة دون موافقة تركيا.

وذكر الرئيس التركي أنه من خلال المُسيّرة الهجومية “بيرقدار أقنجي تيها” أصبحت تركيا من بين ثلاث دول في العالم فقط تمتلك هذه التكنولوجيا.

وأشار المتحدّث ذاته إلى أن بلاده رفعت نسبة المساهمة المحلية في الصناعات الدفاعية من 20 إلى 80 % خلال وقت قصير.

وأكّد أردوغان أنّ تركيا أثبتت علوّ كعبها في صناعة المُسيّرات كما تابعها العالم، خصوصًا تلك المستخدمة في سوريا وأذربيجان، هذه الأخيرة التي حققت الانتصارات بفضل السلاح التركي وأعادت أراضيها المتمثلة في إقليم ناغورني كاراباخ المتنازع عليه مع أرمينيا، وفق قوله.

وأضاف أردوغان أن الطائرات التركية بدون طيار الجديدة “بيرقدار أقنجي تيها” ستكون صدمة للعالم، كما ستتصدر عناوين وسائل الإعلام العالمية، داعيا العالم إلى الاعتراف بما وصلت إليه تركيا من مستوى عالٍ جدًا، حسب ما نقلته قناة “تي آر تي” التركية.

للإشارة، فإن الجزائر وتركيا تسعيان لرفع حجم التبادل التجاري إلى 5 مليارات دولار على المدى القصير، بعد أن وصل حجم التبادل فعلياً عام 2020 إلى 4 مليارات دولار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.