span>تركيا على موعد مع مسلسل يروي أحداث أبرز حقبة في تاريخ الجزائر اليوم الخميس أميرة خاتو

تركيا على موعد مع مسلسل يروي أحداث أبرز حقبة في تاريخ الجزائر اليوم الخميس

بعد أن كثر الحديث عنه، وطال انتظاره، من المرتقب أن تعرض القناة التركية الأولى “تي آر تي”، مساء اليوم الخميس أولى حلقات المسلسل التاريخي “الإخوة بربروس: سيف المتوسط”.

وحسبما أفادت به وكالة “الأناضول” التركية، يروي المسلسل قصة الإخوة بربروس الأربعة، إسحاق وعروج والخضر وإلياس، الذين تركوا مسقط رأسهم جزيرة “ميديللي” ليصبحوا أهم فاتحي البحار.

ورغم أن المسلسل يروي قصة تدور أغلب أحداثها حول الجزائر، إلا أن هذا العمل الدرامي من إنتاج وإخراج وتمثيل تركي، بمشاركة المخرج المصري عادل أديب والمصور السينمائي العالمي  بلاك سيل، ومن إنتاج شركة “أس فيلم” التركية.

ويؤدي دور البطولة في “الإخوة بربروس: سيف المتوسط“، أبرز نجوم الدراما التركية على غرار أنغين ألطان دوزياتان، وأولاش تونا أستبيه إلى جانب يغيت أوزشينر وبيلين عقيل ألتان.

 

وتوقعت قناة “تي آر تي عربي” أن يحقق المسلسل نجاحا وشهرة عالمية واسعة، وأنه سينافس مسلسل “قيامة أرطغل”.

وتم تصوير المسلسل التاريخي في منطقة “بايكوز” الواقعة بالجهة الآسياوية لمدينة إسطنبول التركية، ومنطقة “ريفا” الواقعة على ساحل البحر الأسود شمالا، كما تم تصوير بعض المشاهد بسواحل مدينتي أنطاليا ومرمريس، حسب المصدر ذاته.

من جهتها أوضحت سفيرة تركيا لدى الجزائر، في تصريح لقناة “تي آر تي عربي”، أن هناك مباحثات مشتركة بين تركيا والجزائر بخصوص تصوير جزء من هذا العمل في الجزائر.

وقالت المتحدثة ذاتها:”إننا نعمل على أن تكون الجزائر ضمن سيناريو المسلسل”.

شاركنا رأيك