الرئيسية » الأخبار » تركيا: كلام ماكرون عن ليبيا يؤكد معاناته من كسوف العقل

تركيا: كلام ماكرون عن ليبيا يؤكد معاناته من كسوف العقل

قالت وزارة الخارجية التركية، إن الرئيس الفرنسي ماكرون، يعاني من كسوف للعقل واتهمته بدعم حفتر.

واعتبرت وزارة الخارجية التركية اليوم الثلاثاء، أن اعتبار فرنسا الدعم التركي لحكومة السراج في ليبيا لعبة خطيرة، لا يمكن تفسيره إلا بأنه كسوف للعقل.

وأضافت الخارجية التركية في إشارة إلى الجهود الدولية لإنهاء القتال: “المشاكل الحالية في ليبيا سببها هجمات الانقلابي حفتر الذي يدعمه ماكرون وهو جنرال حرب رفض اتفاقات وقف إطلاق النار في موسكو وبرلين”.

وتواجه باريس اتهامات بدعم حفتر سياسياً، بعد أن قدمت له في السابق مساعدة عسكرية لقتال الإسلاميين المتشددين، في وقت تنفي فرنسا ذلك.

وحذّر وزراء الخارجية العرب اليوم الثلاثاء، من نشوب معركة جديدة في ليبيا حيث يحشد الطرفان المتحاربان قواتهما قرب المنطقة الرئيسية لصناعة النفط مع تهديد داعميهما الأجانب بالتصعيد.

وتغيرت جبهات القتال سريعاً في ليبيا بعدما ساعد الدعم التركي حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً في طرد قوات شرق ليبيا “الجيش الوطني الليبي” بقيادة حفتر من ضواحي طرابلس وشمال غرب البلاد.

وتراجع الجيش الوطني الليبي، المدعوم من مصر والإمارات وروسيا، حتى مدينة سرت على ساحل البحر المتوسط بوسط البلاد حيث أوقفت ضربات جوية تقدم قوات حكومة الوفاق الوطني، ويجهز الطرفان حالياً لمعركة من أجل سرت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.