الرئيسية » الأخبار » تزايد طلب المتعاملين الاقتصاديين لولوج السوق الموريتانية عن طريق الخط البحري

تزايد طلب المتعاملين الاقتصاديين لولوج السوق الموريتانية عن طريق الخط البحري

تزايد طلب التعاملين الاقتصاديين لولوج السوق الموريتانية عن طريق الخط البحري

أكد وزير النقل، عيسى بكاي، اليوم الخميس، أن هناك طلبا كبيرا من طرف المتعاملين الاقتصاديين من أجل ولوج السوق الموريتانية عن طريق الخط البحري الجديد الرابط بين البلدين.

وترأس الوزير اجتماعا لدراسة وتحضير فتح الخط البحري بين الجزائر وموريتانيا في أقرب الآجال، نظرا لأهميته في تكثيف ورفع حجم التبادلات التجارية بين البلدين.

ووفق بيان للوزارة، شدد الوزير على “ضرورة مراعاة كل الجوانب التنظيمية واللوجيستية وتخصيص جميع الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح هذه العملية نظرا للطلب المسجل من طرف المتعاملين الاقتصاديين الراغبين في ولوج هذه السوق الواعدة”.

ودعا المسؤول ذاته إلى العمل بالتنسيق بين جميع المؤسسات القطاعية المختصة في مجال النقل، والاعتماد على خبرتها وعلاقاتها لاستقطاب المتعاملين الراغبين في تصدير منتجاتهم إلى موريتانيا ومختلف دول غرب إفريقيا عن طريق توفير قواعد لوجيستية، ووسائل نقل وخدمات في المستوى لضمان الجدوى الاقتصادية والديمومة، ما سيساهم دون شك في إرساء ديناميكية اقتصادية بين البلدين ومع باقي دول الجوار الإفريقي.

وحضر الاجتماع إطارات من الوزارة، والرئيسة المديرة العامة للمجمع الجزائري للنقل البحري “GATMA”، والمدراء العامون للشركات الوطنية للملاحة البحرية شمال و متوسط “CNAN NORD” و “CNAN MED”، والرئيس المدير العام  للمجمع العمومي للنقل البري للبضائع واللوجيستيك “LOGITRANS”.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.