span>تزكية الجزائر لشغل منصب نائب رئيس الدورة الـ79 لجمعية الأمم المتحدة بلال شبيلي

تزكية الجزائر لشغل منصب نائب رئيس الدورة الـ79 لجمعية الأمم المتحدة

تم أمس الخميس تزكية الجزائر، لتشغل منصب نائب رئيس الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الكاميروني فيليمون يانغ الذي انتخب رئيساً لهذه الدورة.

وحسب ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية، فإن الجزائر ستكون ممثلةً في هذه الدورة بالديبلوماسي عمار بن جامع الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة.

ووفق المصدر ذاته، ستساهم الجزائر بوصفها نائبا لرئيس الجمعية العامة، في تسيير وادارة أشغال الجلسات العلنية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة بدءًا من سبتمبر 2024 إلى غاية سبتمبر 2025.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد زكت رئيس وزراء الكاميرون السابق فيليمون يانغ ليكون رئيسا لدورتها الـ 79 خلفًا للرئيس السابق دينيس فرانسيس من ترينيداد وتوباغو.

ومن المقرر أن تفتتح الدورة الـ 79 للجمعية العامة يوم 10 سبتمبر المقبل، وسيكون شعارها “الوحدة في التنوع”، كما تبدأ أعمال المناقشة العامة رفيعة المستوى في 24 من الشهر نفسه.

ومن بين أهم الأحداث التي ستشهدها الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، “قمة المستقبل” التي ستميز أشغال الجزء رفيع المستوى للدورة المرتقبة في سبتمبر 2024.

وأشارت “واج” إلى أن الدبلوماسية الجزائرية ستلتزم بتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بالمساهمة في المجهود متعدد الأطراف الرامي الى مواجهة هذه الرهانات الأساسية والى ترقية حلول مستدامة وعادلة للتحديات العديدة ومتعددة الأشكال للمجموعة الدولية.

يذكر أن الجزائر رافعت في العديد من المحطات من أجل رفع الظلم التاريخي عن القارة الإفريقية، خاصة داخل مجلس الأمن الدولي الذي دعت الجزائر إلى إعادة إصلاحه ومنح القارة السمراء مقعداً دائمًا فيه.

شاركنا رأيك