الرئيسية » الأخبار » تساقط ثلوج تتجاوز كميتها 20 سم والدرك الوطني يكشف الطرق المقطوعة

تساقط ثلوج تتجاوز كميتها 20 سم والدرك الوطني يكشف الطرق المقطوعة

أفادت خريطة اليقظة لمصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، باستمرار تساقط الثلوج على المرتفعات التي يصل علوها 700 متر، إلى غاية منتصف نهار غد الأحد، وستتجاوز كميتها 20 سم.

وتخص نشرية الديوان الوطني للارصاد الجوية، كل من تلمسان وسيدي بلعباس ومعسكر وسعيدة والنعامة والبيض والأغواط والجلفة وتيارت وتيسمسيلت وعين الدفلى والمدية والبليدة والبويرة، بالإضافة إلى تيزي وزو وبرج بوعريريج وبجاية وسطيف وباتنة والمسيلة وجيجل.

وستعرف الولايات المذكورة استمرار موجة البرد، حيث لن تتجاوز درجات الحرارة القصوى 5 درجات خلال ظهيرة يومي السبت والأحد.

ووضعت قيادة الدرك الوطني، تنبيها يخص الطرق المقطوعة، بسبب التساقط الكثيف للثلوج والذي شمل 8 طرق وطنية وولائية.

فالتساقط المتواصل للثلوج أدى إلى غلق الطريق الوطني رقم 33، في شطره الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو، وتحديدا على مستوى تيكجدة بلدية الأسنام.

كما سجلت مصالح الدرك، غلق الطريق الوطني رقم 30، في شطره الرابط بين بلدية الصهاريج والبويرة وواسيف بتيزي وزو، وتحديدا على مستوى منطقة تيزي نكولان ببلدية الصهاريج.

وبولاية تيزي وزو تسبب سمك الثلوج في غلق الطريق الوطني رقم 33 في شطره الرابط بين بلدية بومهدي ومنطقة أسول.

كما تسبب تراكم الثلوج، في غلق الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بالضبط على مستوى فج تيروردة بلدية إفرحونان.

وتسببت الثلوج كذلك، في غلق الطريق الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين ولايتي تيزي وزو وبجاية، بالضبط على مستوى فج شلاطة بلدية إفرحونن وتيزي وزو وبلدية شلاطة وبجاية.

وشمل التنبيه ولاية برج بوعريرج، أين تم تسجيل غلق الطريق الولائي رقم 42 الرابط بين بلديتي غلاسة وتقلعيت، بسبب تراكم الثلوج.

ويعرف الطريق الوطني رقم 7 الرابط بين بلديتي البرج بولاية معسكر وولاية غليزان، انسدادا بسبب تراكم الثلوج.

ونفس الوضع  يعرفه الطريق الولائي رقم 97، الرابط بين بلدية نسموط والطريق الوطني رقم 14.

وأشارت مصالح الأرصاد الجوية إلى هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 60 كلم في الساعة، وأمواج يتجاوز علوها 4 أمتار، على سواحل دلس وأزفون وبجاية وجيجل ووهران وبني صاف والغزوات وومرسى بن مهيدي، تستتمر إلى غاية التاسعة ليلا.

كما أكد نفس المصدر، استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة تتعدى 50 ملم محليا، تكون مرفوقة بحبات البرد، وذلك إلى غاية الساعة الثالثة بعد الزوال من نهار اليوم السبت.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.