أحدث إحصاءات كورونا في الجزائر
span>تسجيل 4 إصابات بمتحور “أوميكرون” في الشرق الجزائري أميرة خاتو

تسجيل 4 إصابات بمتحور “أوميكرون” في الشرق الجزائري

يبدو أن متحور “أوميكرون” بدأ في الانتشار في الجزائر، فبعد أن اقتصر عدد الإصابات به على إصابة واحدة، ها هو عدد الإصابات يرتفع.

في هذا الصدد كشف مدير الصحة لولاية قسنطينة عبد الحميد بوشلوش، تسجيل 04 حالات إصابة بمتحور “أوميكرون” بمدينة الجسور المعلقة، وفقا لما أفادت به إذاعة قسنطينة الجهوية عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك”.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

في السياق ذاته، أكد الطبيب المختص في البيولوجيا العيادية في علم الفيروسات عبد الباسط معوط، أن المتحور “أوميكرون” ظهر عند شخص مصاب بالسيدا أي أن مناعته ضعيفة جدا أو منعدمة، مما دفع بالعلماء إلى إجراء بحوث جديدة على الأشخاص الفاقدين للمناعة، باعتبار أنهم قد يكونون سببا في ظهور متحورات جديدة.

وقال المتحدث في حوار خصّ به “إذاعة سطيف” إنه يستحيل الكشف عن المتحور أوميكرون، بسبب التغير الكبير الذي حصل في المستقبل الغشائي للفيروس، مشددا على ضرورة تحيين تحليل الكشف عن مولد الضد بما يسمح بالكشف عن “أوميكرون”.

المتحور الأكثر انتشارا في العالم

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، “إن متحور أوميكرون ينتشر بوتيرة لم نرَ مثلها من قبل مع أي متحور آخر”.

ولفت غيبرييسوس إلى أن 77 دولة أبلغت عن تسجيل إصابات بالمتحور الجديد إلى غاية منتصف شهر ديسمبر الماضي.

وأوضح المسؤول أن المتحور الجديد موجود على الأرجح في معظم الدول حتى لو لم يتم رصده بعد.

وبالحديث عن خطورة المتحور الجديد، أفادت منظمة الصحة العالمية في آخر تقرير لها عن الحالة الوبائية، أن متحور “أوميكرون” أقل خطورة من متحور “دلتا”.

شاركنا رأيك