span>تسجيل 414 ألف مؤسسة ناشئة.. الوزارة تنفي بلوغ هذا الرقم بلال شبيلي

تسجيل 414 ألف مؤسسة ناشئة.. الوزارة تنفي بلوغ هذا الرقم

فندت وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، اليوم الأحد، الأنباء المتداولة حول تسجيل 414 ألف مشروع مؤسسة ناشئة لحد الآن.

وقالت الوزارة في بيان لها، أنه “ورد خطأ في وكالة الأنباء الجزائرية، في مقال حول الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية (ناسدا)، مفاده أن الوكالة سجلت 414 ألف مشروع مؤسسة ناشئة لحد الآن”.

وأضاف البيان، “تُفند وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة هذا الرقم، حيث أن الأمر يتعلق بعدد المؤسسات المصغرة (micro-entreprise) ، وليس بالمؤسسات الناشئة (startup)، كما أن الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية مجال نشاطها ينحصر فقط في قطاع المؤسسات المصغرة”.

وأشارت الوزارة إلى أنها، “تولي حرصًا كبيرًا للمصطلحات المستعملة في البيانات والتصريحات الصحفية، وتتأسف لهذا الخلط الذي وقعت فيه وكالة الأنباء الجزائرية بين مصطلحي “المؤسسات الناشئة” والمؤسسات المصغرة”.

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية قد نقلت تصريحا للمدير العام للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، وقالت إنه تم تسجيل 414 ألف مشروع مؤسسة ناشئة حتى الآن، بمعدل يفوق 15 ألف مشروع سنويا.

وأضاف المتحدث -حسب وكالة الأنباء الجزائرية- أن الوكالة تمكنت بعد سنوات من الخبرة من الوقوف على السلبيات والإيجابيات التي مكنت من إعداد رؤية جديدة.

وجاءت تصريحات المدير العام للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولتية، على هامش يوم تشاوري نظمه فرع الوكالة الولائية الجزائر-جنوب، بالتعاون مع السلطات المحلية، خصص لعرض تجارب ناجحة لمسيري المؤسسات الناشئة والمصغرة.

 

شاركنا رأيك