رياضة

تشكيلة المنتخب الجزائري أمام زيمبابوي قد تشهد تغييرات عدة.. تعرّف عليها

تشكيلة المنتخب الجزائري أمام زيمبابوي قد تشهد تغييرات عدة محتلمة.. تعرّف عليها
أوراس في awras on Google News

تناقلت اليوم الأحد، وسائل إعلام، احتمال إحداث المدرب جمال بلماضي، تغييرات على تشكيلة المنتخب الجزائري، في مباراة منتخب زيمبابوي.

وسيكون إشراك جمال الدين بن العمري، رفقة زميله عيسى ماندي في محور الدفاع، أول تغيير من المُحتمل أن يُحدثه بلماضي، على تشكيلة المنتخب الجزائري.

وسيكون إقحام المدافع بن العمري منذ البداية، على حساب محور الدفاع الآخر مهدي طاهرات، الذي شارك أساسيا في مباراة سهرة الخميس الماضي، حسب ما رجحته وسائل الإعلام نفسها.

وأكد بلماضي في ندوته الصحفية، أنه سيعتمد على مدافع نادي أولمبيك ليون بن العمري، في التشكيل الأساسي، الذي سيختاره لمواجهة منتخب “المحاربين”.

ويرى متابعون أن عودة مدافع ليون، إلى التشكيلة الأساسية “لثعالب الصحراء”، سببها عدم الانسجام التام بين تاهرات وماندي، الذي بدا واضحا في لقاء المكسيك الودي، أين عرف الخط الخلفي للكتيبة الجزائرية هفوات كثيرة.

ويحظى “صخرة دفاع الخضر” بن العمري، بثقة كبيرة من المدرب الوطني، خاصة عقب أدائه القوي في نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بمصر، بعدما كان واحدا من مهندسي “التاج” الإفريقي.

ومن المحتمل أن يُشارك عدلان قديورة في خط الوسط، مكان مهدي عبيد، الذي شارك أساسيا في اللقاء الأخير بملعب 05 جويلية، أمام الخصم نفسه.

واعتاد قديورة على لعب المباريات في أدغال إفريقيا، بما أنه واحد من أقدم اللاعبين حاليا في المنتخب، الأمر الذي رجّح لدى الكثيرين فرضية اعتماد بلماضي عليه أساسيا.

وتداولت بعض المصادر، احتمال تعرض المنتخب الوطني لعقوبة، بسبب مشاركة اللاعب ذاته، في مباراة يوم الخميس الماضي، بعد طرده في مباراة المكسيك الودية، لكن سرعان ما فندت “الفاف” الخبر، وأكدت مراسلتها لنظيرتها الإفريقية، تفاديا لأي مفاجآت غير سارة.

ورأت بعض المصادر الأخرى، أن بقاء ياسين براهيمي على مقاعد البدلاء، واستبداله بزميله فريد بولحية، أمر مستبعد، خاصة بعد أدائه المميز في مواجهة الذهاب، إضافة إلى الغياب الكبير للنجم يوسف بلايلي، الذي أزاح براهيمي من عرش الجناح الأيسر، تزامنا مع قدوم بلماضي على رأس العارضة الفنية “للخضر”.

وأنهى رياض محرز ورفاقه، عشية اليوم، آخر استعداداتهم، بإجرائهم حصة تدريبية، على ملعب المباراة، قبل مبارتهم مع منتخب زيمبابوي، أمسية غد الإثنين، في حدود الساعة الثانية زولا، من أجل حسم بطاقة التأهل إلى منافسة كأس أمم إفريقيا 2021.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
83,199
وفيات
2,431
شفاء
53,809
نشطة
26,959
آخر تحديث:01/12/2020 - 21:31 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

عبد الخالق مهاجي

عبد الخالق مهاجي

اترك تعليقا