الرئيسية » الأخبار » تصريحات واجعوط تثير استياء أولياء التلاميذ

تصريحات واجعوط تثير استياء أولياء التلاميذ

تصريحات واجعوط تثير استياء أولياء التلاميذ

انتقدت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ تصريحات وزير التربية محمد واجعوط، اليوم الخميس، بشأن مساهمة المدارس القرآنية في التسيب المدرسي.

وأكدت المنظمة، في بيان، أنها تفاجأت مما ذهب إليه وزير التربية الوطنية بكون الالتحاق بالمدارس القرآنية سببا في التسرب المدرسي.

تساءلت المنظمة عن الأساس الذي اعتمدت عليه الوزارة للتوصل إلى هذه النتيجة واعتبرتها تهديدا لمستقبل الجزائر من خلال سلخ الأبناء من قيمهم و إبعادهم عن دينهم”.

وشددت المنظمة على دور المدارس القرآنية وسعيها إلى دعم المدرسة بالتنشئة الأصيلة المشبعة بالقيم الإسلامية السمحة، وبناء الشخصية الجزائرية الأصيلة المتمسكة بدينها.

وأضافت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ أن هذه التصريحات، يمكن اعتبارها دعوةً إلى غلق المساجد القرآنية وتعدٍ صارخ على مقومات الأمة.

كما دعت المنظمة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، للتدخل وفتح تحقيق معمق في ما يحدث من كوارث في قطاع التربية.

يذكر أن وزارة التربية نشرت بيانا توضيحيا، نفت فيه إنقاص الوزير محمد واجعوط من دور المدارس القرآنية والزوايا.

وأكد البيان، أن الوزير لم يقصد بتاتا أن الالتحاق بالمدارس القرآنية والزوايا، يشجع على التسرب المدرسي، كما تم تأويله، أو إنقاصا لدور المدارس القرآنية والزوايا أو للمستوى التعليمي للتلاميذ الذين فضلوا الالتحاق بها.

وأضاف بيان الوزارة، أن المدارس القرآنية والزوايا ساهمت في استيعاب عدد لا يستهان به من المتعلمين والقيام بدور فعال في التحفيز على الدراسة والتربية والتنشئة الاجتماعية إلى جانب المؤسسات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.