الرئيسية » الأخبار » تطورات جديدة في حادثة الاعتداء على معلمات برج باجي مختار

تطورات جديدة في حادثة الاعتداء على معلمات برج باجي مختار

وزارة التربية تستنكر الاعتداء على أستاذات برج باجي مختار وتطمئن العمال

أعلن النائب العام لدى مجلس قضاء أدرار، محمود بولقصيبات، اليوم الخميس، توقيف 9 أشخاص يشتبه تورطهم في حادثة الاعتداء على 9 معلمات ببرج باجي مختار داخل مسكنهم الوظيفي.

وقال النائب العام في مؤتمر صحفي إن التحقيق في الحادثة أسفر عن توقيف 9 أشخاص مشتبه فيهم، 4 منهم اعترفوا صراحة أنهم ارتكبوا الجريمة.

كما تمكن التحقيق من استرجاع بعض الأغراض المسروقة من المعلمات، حسب ما كشف عنه النائب العام.


وذكر المتحدث أن التحريات أبانت عن تعرض إحدى الأستاذات إلى اعتداء جنسي إضافة إلى سرقة بعض أغراض المعلمات تتمثل في هواتف نقالة ومبالغ مالية.

وأشار إلى تعرض 4 معلمات للضرب ما تسبب لهن في جروح متفاوتة حسب تقرير الطبيبة الشرعية، إضافة إلى معاناة المعلمات من رعب نفسي إثر تهديدهن بالأسلحة البيضاء.

وأكد النائب العام تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية، اليوم الخميس، بمحكمة برج باجي مختار.

وأوضح أن كثيرا من المبالغات خيمت على بعض تفاصيل القضية عبر وسائط التواصل الاجتماعي، لافتا إلى ضرورة الالتزام بسرية التحقيقات لضمان حماية حقوق الضحايا.

وكان وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، أكد أمس الأربعاء، متابعة المسؤولين عن الاعتداء “السافر” على معلمات ليلا بمقر إقامتهن في برج باجي مختار.

وتعرضت تسع (9) معلمات في الطور الابتدائي ليلة الثلاثاء لاعتداء جسدي ولعملية سطو بالعنف داخل سكنهن الجماعي بمدينة برج باجي مختار بعد اقتحامه من مجهولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.