الأخبار

تطورات جديدة في قضية الخليفة

صدور أحكام قضية الخليفة بنك وعقوبة مشدّدة للمسؤول الأول
أوراس في awras on Google News

تراجع عدد من المتهمين المستجوبين في قضية الخليفة من طرف رئيسة جلسة المحاكمة التي انطلقت يوم الأحد بمحكمة جنايات مجلس قضاء البليدة، عن تصريحاتهم التي أدلوا بها سابقا والتي تدين المتهم الرئيسي في قضية بنك الخليفة عبد المؤمن خليفة، والمتعلقة بسحب أموال بدون سندات قانونية.

وقال المتهم عبد الحفيظ شاشوة، المدير العام المساعد المكلف بالأمن بمجمع خليفة سابقا لدى استجوابه، حسب وكالة الأنباء الجزائرية، إنه لم يسبق له وأن قام بسحب ونقل أموال دون سندات قانونية وتسليمها لخليفة، مضيفا أنه تعرض لضغوطات من طرف أطراف لم يذكرها كانت تريد الإطاحة بعبد المؤمن خليفة.

فضيحة القرن.. العدالة تُعيد إحياء ملف الفتى الذهبي

وأضاف المتهم أن طبيعة مهامه ليست لها علاقة بالتسيير والأموال، إنما تتمثل في الإشراف وتوجيه الأعوان المكلفين بنقل الأموال من الوكالات وحراستها، نافيا تلقيه أية أوامر من طرف المتهم الرئيسي في القضية لنقل وتسليم أموال بدون أية سندات أو وثائق قانونية وتحويلها لوجهات مجهولة.

ونفى مدير وكالة البليدة سابقا بلعيد كشاد اتهامات تسليم أموال دون سندات قانونية بناء على أوامر شفوية من الرئيس المدير العام للمجمع أو منح أية امتيازات خاصة لمسؤولي المؤسسات العمومية الذين أودعوا أموالا ببنك خليفة، خلافا للأقوال التي أدلى بها العديد من المتهمين والشهود في هذه القضية.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
80,168
+1,058
وفيات
2,372
+20
شفاء
51,946
نشطة
25,850
آخر تحديث:27/11/2020 - 21:01 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

فيصل شيباني

فيصل شيباني

اترك تعليقا