الرئيسية » رياضة » تطورات جديدة في قضية رياض طاهر بشأن تمثيله منتخب الخضر

تطورات جديدة في قضية رياض طاهر بشأن تمثيله منتخب الخضر

تطورات جديدة في قضية رياض طاهر بشأن تمثيله منتخب الخضر

كشف الناخب الوطني الجزائري لفئة أقل من 20 سنة صابر بن سماعين، أن موهبة ميلان رياض طاهر تراجع عن فكرة تمثيله لألوان المنتخب الأول، دون التدرج في الفئات الشبانية، حسب تصريحاته في مؤتمر صحفي موازاة مع معسكر “الخضر “، المُقام تحضيرا للمشاركة في دورة شمال إفريقيا المؤهلة لـ”الكان” المقبل.

وأوضح المدرب صابر بن سماعين، أن وكيل أعمال رياض طاهر، هو من صرح أن اللاعب يرفض تمثيل منتخب الجزائر للفئة ذاتها، واشترط اللعب مع رفاق القائد رياض محرز مباشرة، ونفى المتحدث ذاته أن يكون المدافع الشاب صرح بذلك.

وأضاف الناخب الوطني، أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في اتصال مستمر مع طاهر، الأمر الذي دفع المدرب بن سماعين للقول إن لاعب “الروسونيري” الشاب متاح للمنتخب الجزائري، وهذا أمر جيد لشبان كتيبة “محرابي الصحراء” المُقبلين على منافسة هامة.

وعبّر من جهته طاهر عن فخره الكبير بتمثيل ألوان بدله الأصلي الجزائر، حسب تصريحاته لموقع ” Lagazette du fennec “.

وأكد مدافع رديف النادي الإيطالي، أنه لم يرفض إطلاقا الدعوة لتقمص ألوان “الخضر”، مُشيرا إلى أنه لاعب طموح جدا، ويريد اللعب بشدة لمنتخب الأكابر، لأنه يُريد تحقيق الأفضل في مسيرته الكروية.

واعتبر المتحدث ذاته أن النقص الفادح في صفوف الفريق الوطني لأقل من 20 سنة، أمر مُحفز جدا بالنسبة له، ليكون ضمن تعداد شبّان كتيبة “محاربي الصحراء”، المقرر أن تُنافس على بطاقة مؤهلة لمنافسة كأس أمم إفريقيا المقبلة، من بوابة دورة منتخبات شمال إفريقيا بتونس.

ويبلغ طاهر من العمر 18 سنة، ويملك مقومات جيدة كمدافع محوري، حيث يراه الكثيرون صخرة دفاع منتخب الجزائر مُستقبلا، بدليل إصرار باولو مالديني المدير الرياضي للنادي “اللومباردي”، على جلبه إلى ميلان وخطفه من نادي أولمبيك ليون الفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.