span>تعاقد مع مدرب ألماني لخلافته.. برشلونة يُقيل تشافي من تدريب النادي بلال شبيلي

تعاقد مع مدرب ألماني لخلافته.. برشلونة يُقيل تشافي من تدريب النادي

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الجمعة، إقالة مدربه تشافي هيرنانديز، وذلك عقب فشله في قيادة النادي الكتالوني للفوز بأي لقب هذا الموسم.

ومن المُنتظر أن يقود تشافي نادي “البرصا” في مباراته الأخيرة، قبل رحيله النهائي، عندما يحلّ ضيفا على نادي إشبيلية الأحد المقبل في الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري.

وقال برشلونة في بيان له “أبلغ رئيس برشلونة خوان لابورتا تشافي هرنانديز بأنه لن يستمر كمدرب لموسم 2024-2025”.

وجاء ذلك بعد أسابيع قليلة فقط من عقد مؤتمر صحفي أعلن فيه لابورتا استمرار تشافي مدربا للفريق، وسط احتفالية كبرى من جانب عدد من أعضاء إدارة برشلونة.

وتحدثت تقارير إسبانية مقربة من النادي الكتالوني، عن غضب لدى إدارة لابورتا بسبب تصريحات المدرب تشافي قبيل مباراة ألميريا، والتي شرح فيها التحديات الاقتصادية التي يواجهها برشلونة. 

وحسب ما أفاد الصحافي الموثوق فابريزيو رومانو، فإنه من المرتقب أن يُعلن النادي الكتالوني تعيين المدرب الألماني، هانسي فليك، مدربا للفريق.

من جهتهها قالت قناة “بي إن سبورت” نقلا عن مراسلها، بأن نادي برشلونة سيعلن عن تعاقده مع المدرب الألماني هانزي فليك الإثنين المقبل.

يُذكر أن تشافي حقق لقب الدوري الإسباني مع برشلونة في موسم 2022-2023، كما فاز بلقب السوبر الإسباني في الموسم نفسه أيضا، لكنه خرج بدون ألقاب خلال موسم 2023-2024.

وخاض تشافي مع نادي برشلونة 141 مباراة كمدرب، حقق خلالها 89 فوزا، و 23 تعادلا، وتلقى 29 هزيمة.

شاركنا رأيك