span>تعاون طبي بين الجيش الجزائري والجيش الأمريكي علي ياحي

تعاون طبي بين الجيش الجزائري والجيش الأمريكي

شاركت فرقة من الجيش الأمريكي من مركز “لاندستول” الطبي الإقليمي، في مهمة مع الجيش الجزائري، بالجزائر العاصمة خلال الفترة من 13 إلى 17 ماي 2024.

وأفاد بيان لسفارة الولايات المتحدة الأميركية بالجزائر، تسلمت “أوراس” نسخة عنه، أن إدارة الرعاية الصحية العسكرية الجزائرية استقبلت أطباء مسؤولين من الجيش الأمريكي لتبادل المعلومات بشأن تدابير الاستجابة لحالات الطوارئ والأوبئة.

وأضاف المصدر، أن هذه المشاركة سهّلت مناقشة أفضل الممارسات في تدابير الاستجابة الأمريكية والجزائرية لوباء “كوفيد-19″، كما تبادل الطاقم الطبي العسكري الأمريكي والجزائري وجهات النظر حول استراتيجيات تحسين الاستجابة للكوارث الطارئة في كلا البلدين.

وعرضت إدارة الرعاية الصحية العسكرية الجزائرية على مدار الأسبوع، مرافقها وعملياتها الحالية وتدابير الاستعداد والأنظمة لأفراد الجيش الأمريكي، وفق بيان السفارة.

وأوضحت السفارة أن الضباط الأطباء العسكريين الأمريكيين اكتسبوا فهما أعمق للممارسات الطبية للجيش الجزائري، وأطلعوا نظراءهم الجزائريين على تدابير الاستعداد الطبي للجيش الأمريكي.

وسيستمر تبادل الخبرات بزيارة مسؤولي إدارة الرعاية الصحية العسكرية الجزائرية إلى المركز الطبي الإقليمي “لاندستول” المتواجد بألمانيا، ويمثل فرقة العمل الأمريكية لجنوب أوروبا ومقرها في إيطاليا، في وقت لاحق من هذا العام، يختم المصدر البيان.

وأجرت واشنطن والجزائر حوارا عسكريا مشتركا في واشنطن العاصمة، من 4 إلى 6 ديسمبر الماضي، في إطار التعاون الدفاعي الثنائي المستمر، وتركز على الدفع بمشروع مذكرة تفاهم حول التعاون الدفاعي بين البلدين.

كما استضافت الجزائر والولايات المتحدة زيارات متبادلة للسفن كرمز للنوايا الحسنة، بالإضافة إلى زيارات رفيعة المستوى بما في ذلك قائد “أفريكوم” الجنرال مايكل لانغلي، إلى الجزائر في فبراير 2023.

شاركنا رأيك