الرئيسية » الأخبار » تعرف على أهم التفاصيل المُثيرة لما جاء في لقاء عمارة مع رئيسي الـ”فيفا” والـ”كاف”

تعرف على أهم التفاصيل المُثيرة لما جاء في لقاء عمارة مع رئيسي الـ”فيفا” والـ”كاف”

تعرف على أهم التفاصيل المُثيرة لما جاء في لقاء عمارة مع رئيسي الـ"فيفا" والـ"كاف"

كشف شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الجمعة، أهم ما جاء في اللقاء الذي جمعه مع رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم جياني إينفانتيتنو، ورئيس الاتحاد الإفريقي للعبة ذاتها، باتريس موتسيبي.

والتقى شرف الدين عمارة برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد الإفريقي للعبة ذاتها، على هامش حضوره قرعة منافسة كأس العرب “فيفا” قطر 2021.

تكييف القوانين أهم محور مع إينفانتينو

كشف شرف الدين عمارة رئيس هيئة الـفاف” في تصريحات خص بها الإذاعة الوطنية، أنه التقى برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في مناسبتين، الأولى كان مجرد لقاء قصير، أما الثانية بينهما فكان الحديث فيها لفترة طويلة.

وتصدرت قضية تعديل قوانين الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وتكييفها مع لوائح نظيرتها الدولية، قائمة النقاط التي تحدث حولها عمارة وإينفانتينو، بل كانت المحور الرئيس في اللقاء الذي جمع بينهما، حسب تصريحات عمارة.

وأكد شرف الدين عمارة أنه تباحث مع نظيره السويسري، تفاصيل عدة في قضية تعديل قوانين الاتحاد الجزائري، وجعلها تتماشي مع ما تنص عليه قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال المتحدث ذاته، إنه وجد تفهما كبيرا من قبل رئيس الـ”فيفا”، بعد كل التأخير الحاصل إلى حد الآن، في قضية تكييف القوانين، ونوه إلى التفهم الكبير لإينفانتينو لأسباب التأخير، بعدما تيقن أن الأمر ليس موقفا عدائيا من الـ”فاف” تجاه الـ”فيفا” أو ما شابه ذلك.

لقاء عمارة برئيس الـ”كاف” كان رفيعا

اعتبر شرف الدين عمارة أن لقاءه برئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، والذي حصل على هامش فعاليا سحب قرعة منافسة كأس العرب “فيفا” 2021، كان لقاء رفيع المستوى.

وأوضح عمارة في تصريحاته أنه طلب من رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة ذاتها، بضرورة وجود اسم الجزائر في هيئات الـ”كاف” مستقبلا.

وطلب شرف الدين عمارة من موتسبي بشكل مباشرة وبكل صراحة، وجوب إشراك الجزائر في كل الهيئات داخل الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، وجميع المشاريع الكروية في القارة السمراء، على حد قوله.

وأبقى رئيس الاتحاد الجزائري للعبة ذاتها، على بعض الإثارة في مواضيع أخرى عدة تحدث فيها مع نظيره رئيس الاتحاد الإفريقي، مثل المنتخب الوطني الجزائري والمنافسات القارية، ووعد بكشفها في الوقت المناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.