الرئيسية » رياضة » تعرّف على القيمة الحقيقية لراتب إسلام سليماني في ناديه أولمبيك ليون الفرنسي

تعرّف على القيمة الحقيقية لراتب إسلام سليماني في ناديه أولمبيك ليون الفرنسي

تعرّف على القيمة الحقيقية لراتب إسلام سليماني في ناديه أولمبيك ليون الفرنسي

يُعد المهاجم الجزائري إسلام سليماني، تاسع أعلى لاعب دخلا في نادي أولمبيك ليون الفرنسي، حسب ما كشفته صحيفة “ليكيب” الفرنسية الشهيرة.

ويتقاضي مهاجم المنتخب الوطني الجزائري إسلام سليماني، ما يعادل 300 ألف يورو شهريا في صفوف كتيبة “لوال”، الذي يلعب لها منذ الميركاتو الشتوي الماضي.

ويتّضح من خلال الأرقام التي كشفتها الصحيفة الفرنسية، أن راتب “محارب الصحراء” السنوي يصل لـ03 ملايين 600 ألف يورو.

وتبلغ القيمة السوقية للاعب إسلام سليماني حاليا 05 ملايين يورو، والتي انخفضت كثيرا بما كانت عليه في الـ24 أكتوبر سنة 2016، لما بلغت مستوياتها القصوى بوصولها إلى عتبة 25 مليون يورو، عندما كان لاعبا وقتها لنادي ليستر سيتي الإنجليزي.

ويحتل مهاجم منتخب “الخضر” المركز الـ15، في ترتيب قيم اللاعبين الحالين لنادي أولمبيك ليون الفرنسي، حسب إحصائيات موقع “ترانسفرماركت”، الذي صنّفه في المركز الـ186 في ترتيب القيم السوقية للاعبي الدوري الفرنسي لكرة القدم الموسم الحالي.

والتحق إسلام سليماني بناديه الحالي “لوال” بتاريخ الـ13 يناير الماضي، قادما من فريقه الإنجليزي السابق ليستر سيتي، بموجب عقد يمتد لـ18 شهرا، ولم يُكشف عن قيمته المالية الحقيقية.

ولعب “فنك الصحراء” 13 مباراة بألوان قميص ناديه ليون، خاض 11 منها في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بينما كانت إثنتين في منافسة كأس فرنسا.

ويملك المهاجم الجزائري سليماني في رصيده هدفين، بواقع هدف في كل مسابقة، بالإضافة إلى صناعته هدفين آخرين في منافسة كأس فرنسا لكرة القدم.

وفي سياق مُنفصل، سيكون إسلام سليماني حاضرا رفقة المنتخب الوطني الجزائري، في مواجهتي زامبيا وبوتسوانا المقررتين يومي 25 و26 مارس الحالي، ضمن تصفيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

ويريد سليماني المشاركة في المواجهتين، نظرا لاقترابه من الهدّاف التاريخي لـمنتخب “الخضر” عبد الحفيظ تسفاوت، بما أنه يحتل مركز وصافة الهدّافين برصيد 30 هدفا، سجلها في قرابة 70 مباراة لعبها مع المنتخب الوطني الجزائري، منذ ظهوره الأول سنة 2012.

وساهم مهاجم نادي أولمبيك إسلام سليماني، في تسجيل 48 هدفا لمنتخب بلده الجزائر، في منافسات قارية وعالمية، باحتساب 18 تمريرة حاسمة قدمها لرفاقه، خلال مسيرة قاربت الـ10 سنوات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.