الرئيسية » رياضة » نجوم الخضر ينافسون على جوائز الكاف السنوية

نجوم الخضر ينافسون على جوائز الكاف السنوية

المنتخب الجزائري: الـ"كاف" تكشف مُخططا للمدرب بلماضي وأشباله في "كان" الكاميرون

نشر صبيحة اليوم الأربعاء الاتّحاد الإفريقي لكرة القدم على موقعه الرّسمي القوائم النّهائية للمرشّحين لنيل جوائز  الكاف لسنة 2019، منها أحسن لاعب إفريقيّ وأحسن مدرب وأحسن لاعب إفريقي محلي إضافة إلى أحسن منتخب في القارّة السّمراء.

محرز وبن ناصر وبلايلي من أجل الكرة الذهبية

تواجد ثلاثة لاعبين من المنتخب الوطني الجزائري ضمن القائمة المختصرة للجائزة، ويتعلقّ الأمر بقائد الخضر رياض محرز  لاعب مانشستر سيتي الانجليزي والموهبة الصّاعدة إسماعيل بن نّاصر متوسط ميدان ميلان الإيطالي والمهاجم يوسف بلايلي جناح أهلي جدّة السعودي.

وفرض الثّلاثي الجزائري نفسه بقوّة ضمن القائمة المتضمّنة لـ 10 نجوم إفريقية لامعة كتبت حروفها من ذهب مع نواديها في سماء الكرة الأوربية.

ويعدّ المهاجم رياض محرز من بين أبرز الأسماء المرشّحة لنيل الكرة الذهبية الإفريقية نظرا لتألّقه مع نادي الستيزنس وإحرازه 05 ألقاب مع كتيبة المدرّب غوارديولا سنة 2019، منها لقب الدّوري الانجليزي الممتاز الموسم الفارط وكأس الاتّحاد الإنجليزي وكأس الرّابطة المحترفة والكأس الممتازة للأندية، إضافة إلى كأس الدّرع الخيرية فضلا عن قيادته كتيبة محاربي الصّحراء للتّتويج بكأس أمم إفريقيا 2019 بمصر للمرّة الثّانية في تاريخ الكرة الجزائرية وبعد غياب دام لـ 29 سنة، جاء على حساب من كان المرشّح الأوّل لنيل التّاج الإفريقي وهو المنتخب السّينغالي.

ولم يتواجد اسم الموهبة الصّاعدة إسماعيل بن نّاصر من العدم أين كان اللاّعب الأوّل بامتياز في “كان” القاهرة وتوّج بجائزة أحسن لاعب في الدورة.

كما افتّك يوسف بلايلي هو الآخر مكانة بين أبرز 10 أسماء عقب تتويجه بكأس رابطة أبطال إفريقيا مع ناديه السّابق التّرجي الرّياضي التّونسي، إضافة إلى تسجيله واحدا من الأهداف الحاسمة في مشوار المنتخب الوطني الجزائري خلال المنافسة القّارية، كان هدف الفوز أمام رفقاء ساديو ماني في دور المجموعات وهدفا آخر أمام غينيا في الدّور الثمن النهائي.

وجاءت قائمة أحسن لاعب إفريقي لسنة 2019 على النّحو التالي:

رياض محرز – الجزائر-

إسماعيل بن نّاصر – الجزائر-

يوسف بلايلي – الجزائر-

ساديو ماني – السّنغال-

خاليدو كوليبالي – – السّنغال-

حكيم زيّاش – المغرب-

محمّد صلاح – مصر-

أندري أونانا – الكامرون-

إديون إيغالو – نيجيريا-

بيار إيمريك أوباميونغ – الغابون-

بلايلي مرشح للمرّة الثّانية

وسينافس اللاعب الجزائري يوسف بلايلي أيضا على جائزة أحسن لاعب داخل القارة السّمراء لعام 2019، لأنه  لعب الموسم الفارط في نادي التّرجي الرّياضي التّونسي، وجاءت القائمة كالآتي:

يوسف بلايلي – الجزائر –

أنيس البدري – تونس –

طه ياسين الخنيسي – تونس –

طارق حامد – مصر –

لابا كودجو – الطّوغو –

بلماضي لتأكيد الإنجازات

وسيكون الناخب الوطني جمال بلماضي المرشّح الأبرز لنيل جائزة أفضل مدرّب في القارة الإفريقية سنة 2019، لكونه أعاد التّاج الإفريقي لخزينة الكرة الجزائرية، للمرّة الثّانية بعد غياب دام لمدّة 29 سنة، كما بصم على سلسلة نتائج رائعة رفقة الخضر قدّرت بـ 18 مباراة دون انهزام سنة 2019 منها 14 انتصارا وأربعة تعادلات ليكون أفضل منتخب في العالم من حيث النتائج متفوّقا على كبار المنتخبات العالمية منها الأورغواي وايطاليا واسبانيا وحتّى البرازيل.

وجاءت قائمة المرشّحين لجائزة أفضل مدرّب على النّحو التّالي:

جمال بلماضي – منتخب الجزائر –

أليو سيسي- منتخب السّنغال-

التّونسي معين الشعباني – نادي التّرجي الرّياضي التّونسي –

السويسري نيكولا دوبوي – نادي الزّمالك المصري –

الفرنسي كريستيان غروس – منتخب مدغشقر –

ختامها مسك للخضر

ويأتي المنتخب الوطني الجزائري في طليعة المرشحين لنيل جائزة أفضل منتخب في القّارة السمراء لعام 2019، كونه بطل إفريقيا حيث حقّق التّاج الإفريقي عن جدارة  واستحقاق ودون هزيمة من 06 انتصارات وتعادل وحيد في الدّور ربع النّهائي أمام منتخب كوت ديفوار وتأهّله بركلات التّرجيح كما كان أحسن منتخب دفاعيا بتلقي شباك حارسه مبولحي لهدفين فقط، وأحرز هجومه 10 أهداف كما أنهى السّنة ذاتها برصيد 18 مباراة دون انهزام.

 

الخضر الأحسن عالميا سنة 2019 دون منازع

الخضر الأحسن عالميا سنة 2019 دون منازع

 

وسيتم الإعلان عن النتائج في حفل توزيع الجوائز يوم الثلاثاء 07 جانفي 2020 بمدينة الغردقة في مصر.

الوسوم: