الأخبار

تعرّف على مخلّفات حرائق الغابات بتيبازة

تعرّف على مخلّفات حرائق الغابات بتيبازة
أوراس في awras on Google News

أسفرت حرائق الغابات التي شبت نهاية الأسبوع الماضي بقوراية (تيبازة) عن وفاة شخصين وحرق 20 منزلا هشا عن آخره وتضرر نسبي لـ25 منزلا آخر.

وقالت والي تيبازة، لبيبة ويناز، اليوم الإثنين، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إن اللجان المنصبة في إطار عمل خلية الأزمة الولائية التي تتابع تطورات وتداعيات الحرائق، سجلت في حصيلة أولية مؤقتة احتراق 20 منزلا عن آخره وتضرر 25 مسكنا آخر بدرجات متفاوتة، أي إجمالي 45 عائلة متضررة يتم التكفل بها حاليا على مستوى بيت الشباب لمدينة قوراية.

وأكدت المسؤولة تعويض جميع المتضررين مثلما تعهد به الوزير الأول لدى وقوفه على الوضعية السبت الماضي، كما أشارت إلى أن الأرقام المقدمة  لحجم الأضرار أولية، على أن يتم إعلام الرأي العام بصفة رسمية عندما يتم الانتهاء من إعداد الحصيلة النهائية للخسائر.

ويتعلق الأمر حسب المسؤولة الأولى للهيئة التنفيذية، بتعويض المتضررين سيما منها إعادة إسكان العائلات وتعويض الفلاحين عن الخسائر الناجمة سواء الخسائر في الثروة الفلاحية أو الحيوانية، مبدية أسفها لحجم الخسائر التي وصفتها بالمعتبرة.

الحصيلة الأولية لحرائق الغابات في الجزائر

وكشفت ويناز أن الخسائر في الثروة الغابية لوحدها قدرت بـ500 هكتار من أشجار الصنوبر الحلبي وهي –حسبها- من بين أثقل الخسائر المسجلة على المستوى الوطني، مشيرة إلى نشوب 10 حرائق منها 5 بقوراية لوحدها.

وسلّمت والي تيبازة أمس الأحد، بتكليف من الوزير الأول، إعانة مالية لعائلتي الضحيتين، كما انطلقت اليوم قافلة مساعدات من سبع ولايات وسطى نحو مدينة قوراية، تحتوي على أغطية وأفرشة ومواد غذائية وتجهيزات كهرو-منزلية إلى جانب طاقم يتكون من 50 مختصا نفسانيا.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
87,502
+772
وفيات
2,501
+9
شفاء
56,617
نشطة
28,384
آخر تحديث:05/12/2020 - 22:19 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

محمد لعلامة

محمد لعلامة

اترك تعليقا