span>تعزيز التعاون ودعم المشاريع التنموية.. فايد يؤكد التزام الجزائر تجاه إفريقيا إيمان مراح

تعزيز التعاون ودعم المشاريع التنموية.. فايد يؤكد التزام الجزائر تجاه إفريقيا

كشف وزير المالية لعزيز فايد، استعداد الجزائر لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية وتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا التزامها الدائم تجاه إفريقيا.

وقال وزير المالية، بمناسبة افتتاح اللقاء الإفريقي الرابع لتسيير المالية العمومية، “إنّ الجزائر تعدّ منبرا للقضايا العادلة وتسعى جاهدة لتحقيق التواجد الفعّال على المستوى القاري والدولي”.

وتحدّث فايد، وفق بيان لوزارة المالية، عن دور الجزائر في إفريقيا، “كداعم رئيسي للمشاريع التنموية، خاصة فيما يتعلق بتعزيز البنية التحتية ودعم الاستثمار في القارة السمراء“.

وكشف المسؤول نفسه أيضا، دور الجزائر في دعم الدول الإفريقية في مواجهة التحديات والمخاطر، لافتا إلى الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية والنمو الاقتصادي في القارة.

ودعا فايد في هذا السياق، إلى تضافر الجهود وتبادل الخبرات في إطار شراكة أفرو-إفريقية.

يذكر، أنّ الجزائر كانت قد قدمت من قبل مقترحا بخصوص إعادة صياغة التقرير المتعلق بالصناعة والاستثمار في إفريقيا، ولقي اعتمادا خلال الاجتماع الـ 12 لمجلس وزراء منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

وكانت الجزائر قد رافعت من أجل تعزيز التعاون القاري في إطار منطقة التجارة الحرة، مؤكدة ضرورة استكمال المفاوضات بشأن الملفات العالقة.

من جهة أخرى، أشار وزير المالية إلى إصلاحات المالية العمومية في الجزائر، والتي “تعد خطوة هامة نحو تحقيق ميزانية الدولة، بناء على أساس النتائج وتعزيز مركز القرار الاستراتيجي”.

وأكد المسؤول نفسه، أهمية الحكومات القوية والشفافة في تقديم خدمات عامة ذات جودة وفعالية.

في هذا السياق، كشف فايد “تطورات إصلاح المحاسبة العمومية في الجزائر وتحولاتها المستمرة، مع التركيز على مراجعة الإطار التشريعي وتبني معايير محاسبية دولية”، وركز على دور الرقمنة والنجاح في تحقيق صورة دقيقة للممتلكات والوضع المالي للدولة.

شاركنا رأيك