الرئيسية » الأخبار » تعليمات جديدة تخص شهادة التعليم المتوسط والثانوي

تعليمات جديدة تخص شهادة التعليم المتوسط والثانوي

وزير التربية يدرس آخر ترتيبات الامتحانات النهائية غدا

أمر وزير التربية محمد واجعوط مديري التربية بضرورة تنظيم اجتماعات مع رؤساء المراكز والمؤطرين بمختلف فئاتهم، لحثهم على الالتزام بالتنفيذ الصارم للبروتوكول الصحي الخاص بإجراء وتصحيح امتحاني شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا 2020، طيلة فترات الإجراء والتجميع والتصحيح ضمانا لسلامة وصحة المترشحين والمؤطرين.

وشدد الوزير على ضرورة إلزام المترشحين والعاملين بهذه المراكز بارتداء القناع الواقي وفرض احترام التباعد الاجتماعي في جميع الفضاءات والمحلات والقاعات، وتعقيم وتطهير مرافق مراكز الحفظ والتوزيع والإجراء والتجميع والتصحيح، داعيا لتوفير كل المستلزمات الوقائية لاجتياز المترشحين في ظروف مريحة ومطمئنة.

بالمقابل، حث واجعوط على محاربة ظاهرة الغش بكل صرامة، داعيا إلى تحسيس جميع المؤطرين وأعضاء الأمانات والأساتذة الحراس والمكلفين بالتنظيم والمتابعة بالعقوبات الجديدة المترتبة على مرتكبي الغش بكل أنواعه والمتواطئين معهم.

وأسدى وزير التربية هذه التعليمات صباح اليوم عبر تقنية التحاضر المرئي، خلال إشرافه على أشغال الندوة الوطنية لمديري التربية، وحضر الاجتماع الأمناء العامون ورؤساء مصالح الدراسة والامتحانات بالولايات وإطارات الإدارة المركزية، قصد الوقوف على التحضيرات والإجراءات الخاصة بالامتحانات المدرسية الوطنية دورة 2020.

وكانت الحكومة قد حددت 07 و13 من شهر سبتمبر موعدا لإجراء امتحاني شهادة التعليم المتوسط من التعليم الثانوي تواليا.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.