span>تعليمات وزارية هامة تحسبا لعيد الأضحى وموسم الاصطياف أميرة خاتو

تعليمات وزارية هامة تحسبا لعيد الأضحى وموسم الاصطياف

ترأس وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، اليوم الإثنين، اجتماعا للجنة الثلاثية التي تضم كل من وزارة التجارة وترقية الصادرات، والصناعة والإنتاج الصيدلاني والفلاحة والتنمية الريفية.

وتم تخصيص الاجتماع لمتابعة تموين السوق الوطنية بالمواد الأساسية واسعة الاستهلاك، والتحضير لموسم الاصطياف وعيد الأضحى المبارك.

في هذا الصدد، أكد وزير التجارة على أهمية التنسيق الجيد لاستدامة توفر المواد الأساسية في الأسواق بأسعار معقولة، وتلبية احتياجات المواطنين خلال موسم الاصطياف الذي يشهد زيادة في الطلب على العديد من السلع والخدمات خاصة في الولايات الساحلية الـ 14.

كما شدد الطيب زيتوني، على تعزيز الرقابة على الأسواق لضمان سلامة المنتجات وكذا تجنب أي محاولة للاحتكار السلع والمضاربة.

ووجه زيتوني، جميع الدواوين والمؤسسات الاقتصادية التابعة لوزارتي الفلاحة والتنمية الريفية والصناعة والإنتاج الصيدلاني، إلى استغلال المساحات التي توفرها شركة ”ماقرو” للأسواق الجهوية للخضر والفواكه، من أجل تسويق منتجاتهم وتعزيز وفرتها في مختلف الولايات.

كما أمر وزير التجارة وترقية الصادرات، اللجنة الثلاثية، إلى وضع الترتيبات اللازمة الخاصة بعيد الأضحى المبارك.

في السياق، دعا الوزير زيتوني إلى التنسيق الجيد والمحكم من أجل ضمان توفر كل المواد واسعة الاستهلاك والخضر والفواكه في الأسواق قبل وأثناء وبعد عطلة عيد الأضحى المبارك.

ويستهدف التنسيق بين القطاعات الوزارية، إلى تأطير عمليات توفير الماشية وتنظيم أسواق بيع الأغنام، لاسيما ما يتعلق بتعزيز العمل الرقابي والتحضير المسبق لبرنامج مداومة عيد الأضحى المبارك.

وتسعى السلطات من خلال هذه التحضيرات إلى تجنب جميع الاختلالات التي قد تمس تموين السوق بالمنتوجات الأساسية.

شاركنا رأيك