الرئيسية » اقتصاد » تعليمة تلزم مؤسسات الموانئ والنقل البحري بالعمل دون توقف

تعليمة تلزم مؤسسات الموانئ والنقل البحري بالعمل دون توقف

تعليمة تلزم مؤسسات الموانئ والنقل البحري بالعمل دون توقف

دعا وزير النقل، عيسى بكاي، المؤسسات الناشطة في مجال الموانئ والنقل البحري إلى الالتزام بتعليمة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، بشأن أيام وساعات العمل.

وأفاد بيان للوزارة، نشر مساء أمس الاثنين، أن الوزير بكاي أكد أن المؤسسات المعنية مطالبة بالعمل طيلة أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوزير ذكر بضرورة الالتزام بمختلف التدابير المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كرونا “كوفيد-19”.

وترأس المسؤول ذاته، بمقر الوزارة، وبحضور إطارات ومختلف المؤسسات القطاعية الناشطة في مجال النقل البحري، أشغال الاجتماع المخصص لمناقشة الحوصلة السنوية لأنشطة الأمن البحري والمينائي.

وتم خلال هذا الاجتماع، تقديم عرض حول مختلف الإجراءات والتدابير الأمنية، خاصة أحكام المدونة الدولية لأمن السفن والمنشآت المينائية (ISPS CODE)

وأكد الرجل الأول في القطاع أن هذه التدابير والإجراءات المتخذة سمحت بتقييم أمن المنشآت المينائية والسفن مع وضع مخططات أمنية مناسبة لاعتمادها والتحقق من صحتها.

وتحدث بكاي عن  أهمية وحيوية هذه المنشآت التي تلعب، حسبه، دورا أساسيًا في الاقتصاد الوطني وفي التبادلات التجارية في البلاد، حيث أن 95 ٪ منها يتم عن طريق البحر.

عدد التعليقات: 1

  1. فريفط زكريا

    كل الدول تقريبا تلزم عمال . الموانيء و القطارات و المطارات. و مصانع التغذية و المستشفيات و قطاع البناء العمل 7 ايام و 24 ساعة … اي 3 ورديات في اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.