الرئيسية » الأخبار » تغير كل مسؤول في قطاعي البنوك والجمارك تجاوزت مدة عمله الـ 4 سنوات

تغير كل مسؤول في قطاعي البنوك والجمارك تجاوزت مدة عمله الـ 4 سنوات

أمر وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان بتغيير أي مسؤول تجاوزت مدة خدمته الأربع سنوات في قطاعي البنوك والجمارك، على خلفية تسجيله لبعض الحالات الذين تفوق مدة خدمتهم الـ 10 سنوات.

وفي لقاء له مع نواب حركة مجتمع السلم، أعلن الوزير عن إحصاء مصالحه لأزيد من 270 ألف منصب عمل شاغر، سيتم التكفل بها في القريب العاجل.

أما بخصوص قضية رفع الأجور، فأوضح أيمن بن عبد الرحمان أنها غير ممكنة حاليا بسبب الوضع المالي الذي تمر به البلاد، مضيفا أن المشاريع المجدة ستدرس حالة بحالة وستكون الاولوية فيها لقطاع التربية الوطنية.

وبهدف تسهيل والإسراع في عملية مسح الأراضي واستخراج الدفتر العقاري يرتقب دمج المحافظة العقارية ومسح الأراضي وستصبح مديرية المسح والحفظ العقاري.

وفي الصدد ذاته وجه الوزير أمرا بأن لا تتجاوز مدة استصدرا الدفتر العقاري شهر واحد، وسيتم إرسال تعليمات بهذا الخصوص لمختلف المديريات لتخفيف الإجراءات البيروقراطية التي تعرقل المواطنين.

وكانت وزارة المالية قد طالبت منصف العام الماضي في تعليمة لها من المراقبين الماليين والمحاسبين العموميين بالولايات بتجميد المشاريع التي لم تنطلق الأشغال بها بعد بسبب الأزمة الصحية والمالية التي تمر بها البلاد باستثناء مشاريع قطاعي الصحة والتربية ومشروع مستشفى مكافحة سرطان بالجلفة وتلك الموجهة لفائدة مناطق الظل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.