الرئيسية » الأخبار » تفاصيل جديدة حول برنامج “عدل 2” وتاريخ اختيار المواقع السكنية

تفاصيل جديدة حول برنامج “عدل 2” وتاريخ اختيار المواقع السكنية

تفاصيل جديدة حول برنامج "عدل 2" وتاريخ اختيار المواقع السكنية

كشف وزير السكن والعمران كمال ناصري، أنه تم الإنطلاق في إنجاز 44 ألف وحدة سكنية للانتهاء من برنامج “عدل 2”.

وأوضح كمال ناصري على هامش إطلاق مشروع 13 ألف وحدة سكنية صيغة “عدل” في سيدي عبد الله بالجزائر العاصمة، أنه سيتم فتح موقع وكالة عدل يوم 30 نوفمبر لاختيار موقع السكنات بالنسبة للمكتتبين.

وتطرق الوزير لمسألة الطعون بالنسبة للذين لم يدفعوا حتى الشطر الأول، قائلا إن الوكالة ستقوم بمعالجة هذه الملفات مع بداية السنة المقبلة.

ناصري أكد أن أصحاب الطعون والذين لم يدفعوا الشطر الأول بعد، سيتم دراسة ملفاتهم بدايةً من السنة المقبلة، مضيفا أن وزارته تريد غلق ملف عدل نهائيا من خلال دراسة الدفعة الأخيرة من البرنامج.

وكان المدير العام المساعد لوكالة عدل فيصل زيتوني، قد كشف عزم مصالحه توزيع 30 ألف وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار في مختلف ولايات الوطن، قبل نهاية السنة الجارية.

وقال زيتوني على هامش حفل تسليم مفاتيح 4605 وحدة سكنية من صيغة عدل لمكتتبي 2013، إن الوكالة وبالتنسيق مع مختلف ولاة الجمهورية سطّرت برنامجا لتوزيع 30 ألف وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار عبر معظم ولايات الوطن على غرار ولايات تيبازة ومعسكر والبليدة.

للإشارة أمر المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره طارق بلعريبي، مؤخرا بتنصيب مؤسسات مقاولاتية مناولة، لتجنب التأخر في أشغال التهيئة الخارجية خاصة في السكنات الجاهزة المرتقب توزيعها.

واجتمع لعريبي في الآونة الأخيرة مع المدراء الجهويين لوكالة عدل وأعطى تعليمات صارمة للمدراء الجهويين فيما يخص سرعة الإنجاز والتسليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.