span>تفاصيل جديدة في قضية محرز وبيتكوفيتش في منتخب الجزائر عبد الخالق مهاجي

تفاصيل جديدة في قضية محرز وبيتكوفيتش في منتخب الجزائر

ما زالت قضية الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش وقائد المنتخب الجزائري رياض محرز، تأخذ حيزا واسعا في وسائل إعلام عدة وعلى شبكات التواصل الاجتماعي.

وروى سعيد فلاك المكلف بالإعلام لدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، تفاصيل حلقة جديدة في قضية المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش ورياض محرز قائد المنتخب الجزائري.

سعيد فلاك: “محرز لم يقصد بيتكوفيتش في منشوره”

ولدى نزوله ضيفا على شبكة قنوات التلفزيون العمومي الجزائري، سهرة السبت، ذكر سعيد فلاك، بأن نجم نادي أهلي جدة السعودي، اتصل بالتقني البوسني وطلب منه إعفاءه من تربص شهر ماس الماضي.

وأضاف أن محرز قال لبيتكوفيتش إنه غير جاهز نفسيا وذهنيا، للمشاركة في دورة “فيفا” الودية، وهو الأمر الذي تفهمه مدرب كتيبة “محاربي الصحراء”.

وعرج المكلف بالإعلام لدى “فاف”، على منشور رياض محرز الذي نشره لحظات بعد تصريحات فلاديمير بيتكوفيتش، في الندوة الصحفية لصبيحة يوم الخميس الماضي.

وقال سعيد فلاك إن مهاجم الأهلي لم يقصد تماما المدرب الوطني، لأن استدعاء المشاركة في تربص شهر جوان الحالي، كان قد وصل إلى ناديه في الآجال القانونية المحددة.

بيتكوفيتش كان ينتظر اتصالا من محرز

وأردف المتحدث، أن الناخب الوطني كان ينتظر اتصالا من القائد رياض محرز لتأكيد مشاركته في المواجهتين المقبلتين للمنتخب الجزائري، بعد أن دون اسمه في قائمته الموسعة.

بيتكوفيتش يكشف إخلال القائد بالاتفاق

وكان بيتكوفيتش قد كشف بأن نجم “السيتي” السابق، خالف الاتفاق الذي عقد بينهما، شهر مارس الماضي، وتجاهل اتصاله ولم يرد عليه لتأكيد مشاركته في مواجهتي غينيا وأوغندا.

وأكد التقني البوسني أنه ورغم الخرجة التي أقدم عليها القائد محرز، إلا أن أبواب المنتخب الجزائري تبقى مفتوحة له على مصراعيها.

محرز يسارع لتكذيب بيتكوفيتش

وسارع صاحب الـ33 عاما، لتكذيب على تصريحات مدرب منتخب الجزائر، من خلال منشور على حسابه الشخصي في منصة تويتر، مؤكدا أنه لم يتلق أي اتصال من بيتكوفيتش ولا من “فاف”.

وكتب في منشوره أنه فضل الغياب عن آخر مواجهتين لناديه الأهلي، من أجل أن يكون جاهزا لخوض مواجهتي تصفيات كأس العالم مع كتيبة “الخضر”.

محرز كان يعلم بإقصائه من القائمة النهائية قبل كشفها

وكشف الإعلامي فريد معطاوي لدى نزوله ضيفا على قناة “الوطنية”، تفاصيل أخرى مثيرة في قضية رياض محرز والناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش.

وأكد فريد معطاوي أن قائد كتيبة “أفناك الصحراء”، كان يعلم بإقصائه من القائمة النهائية التي ستشارك في تربص الشهر الحالي، قبل كشفها من قبل المدرب الوطني.

محرز جهز منشوره قبل إعلان بيتكوفيتش القائمة

وتابع محلل قناة الوطنية، أن رياض محرز جهز منشوره قبل نحو يومين من الندوة الصحفية التي نشطها بيتكوفيتش صبية الخامس الماضي.

وقال معطاوي إنه كان يحوز على منشور نجم الأهلي في هاتفه المحمول، قبل أن ينشره، مضيفا أنه وعد رياض محرز بعدم كشف تفاصيله قبل أن ينشره هو على حسابه الشخصي.

اتفاق محرز وبيتكوفيتش على البقاء على اتصال

وعن قضية الاتصال بين الرجلين، أكد فريد معطاوي أن محرز لم يتفق مع المدرب الوطني على الاتصال به، لتأكيد جاهزيته استعدادا خوض تربص شهر جوان 2024.

وتابع أن قائد المنتخب الوطني الجزائري والمدرب فلاديمير بيتكوفيتش، افترقا في مكالمتها الهاتفية شهر مارس الماضي، على أن يبقى كلاهما على اتصال يبعضهما البعض.

ومن المؤكد أن القائد رياض محرز سيغيب عن مواجهتي المنتخب الجزائري أمام غينيا وأوغندا، يومي 06 و10 جوان 2024، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات “مونديال” 2026.

شاركنا رأيك